بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

السيسي: أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى للأمن القومي المصري   

طباعة مقالة

  0 393  

السيسي: أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى للأمن القومي المصري   





مكة الآن - واس :

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر الرئاسة المصرية بقصر الإتحادية بالقاهرة، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يزور مصر حالياً.

وأكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره اليمني عقب الاستقبال، إيمان مصر الراسخ بأن أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى ليس للأمن القومي المصري فحسب؛ وإنما لأمن واستقرار المنطقة بأكملها، مشدداً على رفض مصر بشكل قاطع لأن يتحول اليمن إلى موطئ نفوذ لقوى غير عربية أو منصة لتهديد أمن واستقرار الدول العربية الشقيقة أو حرية الملاحة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وأشار الرئيس السيسي إلى التزام مصر بدعم واستقرار اليمن ووحدة أراضيه، ودعمها المتواصل للحكومة الشرعية اليمنية من أجل التغلب على التحديات الراهنة والتصدي بحزم لمن يريد العبث بمقدرات الشعب اليمني الشقيق.

وقال إن زيارة الرئيس اليمني الحالية لمصر تكتسب أهمية خاصة في ظل المرحلة الدقيقة والمفصلية التي تمر بها الأزمة اليمنية، والتي امتدت تداعياتها لتضاعف من التحديات الجسيمة التي تمر بها منطقتنا العربية، وتهدد أمنها واستقرارها بشكل غير مسبوق، وهو الأمر الذي يستلزم تضافر الجهود، وتعزيز التعاون والتنسيق فيما بين الدول العربية، لدرء الأخطار المتصاعدة، ولتغيير الواقع الصعب الذي يعيشه الشعب اليمني الشقيق.

وأشار إلى أن جلسة المباحثات بينه وبين الرئيس هادي، تناولت سُبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الصعد، فضلاً عن مستجدات الأزمة اليمنية وكيفية التعاطي مع التحديات الراهنة وما تفرضه من تداعيات سياسية وأمنية، وسُبل الدعم الذي يمكن أن تُقدمه مصر من أجل دفع آليات الحل السياسي وتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني الشقيق.

من جانبه، أعرب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن تقديره لمواقف مصر المشرفة تجاه بلاده ودعم الشرعية الدستورية في اليمن، مؤكداً أن الدعم المصري لبلاده سيتواصل حتى استعادة الاستقرار فى اليمن وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على استقرار المنطقة.

وقال إن موقف مصر تجاه بلاده يستهدف استعادة الشرعية وهو يعد امتداداً للموقف المصري الداعم لبلاده منذ الثورة اليمنية، لافتاً إلى أن مصر دائما تدافع بصلابة عن قضايا الأمة العربية.

وأوضح أنه أطلع الرئيس السيسي على تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود المبذولة لاستعادة الشرعية في اليمن، مشيراً إلى أن التعاون المشترك سوف تكون له أثار إيجابية لصالح البلدين.

وأفاد بأن مباحثاته مع الرئيس السيسي تناولت تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة المخاطر التي تهدد أمن البحر الأحمر نتيجة تهديدات ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/409458.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن