بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مؤسسة مطوفي تركياتستهدف البعثات والمطوفين بورشة عمل للوقاية من ضربات الشمس في الحج

طباعة مقالة

  0 362  

مؤسسة مطوفي تركياتستهدف البعثات والمطوفين بورشة عمل للوقاية من ضربات الشمس في الحج





مكة الآن

تنظم إدارة العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا ورشة عمل عن خطورة ضربات الشمس وطرق الوقاية منها وذلك مساء الاثنين بمقر المؤسسة الجديد.
وتستهدف الورشة رؤساء مكاتب شؤون الحجاج ( البعثات) ومنظمي حملات الحج وروساء الشركات السياحية بجانب رؤساء وأعضاء مكاتب الخدمة الميدانية بالمؤسسة .
وتهدف الورشة وفق عضو مجلس الإدارة المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام المطوف الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل إلى توعية القائمين على خدمة الحجاج بالطرق الأمثل لتجنيب حجاجهم التعرض لضربات الشمس في ظل ماهو متوقع من ارتفاع درجات الحرارة خلال موسم الحج .
وستتطرق الورشة للتعريف بأعراض ضربة الشمس ، وكيفية التعامل مع المصاب ، والوقاية خلال الحج من ضربة الشمس.
ولفت توكل إلى قيمة الورشة ، إذ تعتبر ضربات الشمس من أهم المشاكل الصحية التي قد تصيب الحاج أثناء تأدية شعيرة الحج، خصوصاً عندما يوافق موسم الحج فصل الصيف وأشهره الحارة.
وأبان عضو مجلس الإدارة أن الورشة ستقام بالشراكة مع الشؤون الصحية والدفاع المدني والهلال الأحمر بجانب إدارة العلاقات العامة في وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع قطاع الشؤون العامة في المؤسسة الذي يرأسه عضو مجلس الإدارة الدكتور عبدالعزيز سروجي.
ويشمل اللقاء معرض تعريفي بمجهود هذه الإدارات وماتوفره من إمكانيات وأدوات وطرق التعامل معها للحفاظ على صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام.
وشدد توكل على أن الورشة تحظى بدعم وإهتمام رئيس المؤسسة المطوف طارق عنقاوي الذي دعم الفكرة وساعدنا على تنظيمها .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/409309.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن