بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الأمير مشعل بن ماجد يشرِّف حفل زواج 1400 شاب وفتاة بجدة

طباعة مقالة

  0 1272  

الأمير مشعل بن ماجد يشرِّف حفل زواج 1400 شاب وفتاة بجدة





مكة الآن - جدة :

تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وبتشريف الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة شهدت عروس البحر الأحمر مساء ( الأربعاء ) زواج 1400 شاب وفتاة والذي نظمته الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.
بدأ الحفل عند وصول الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مقر الحفل الذي تم استقباله بالعرضة السعودية من قبل مجموعة من العرسان ، ثم تلا الشيخ القارئ ياسين نائب آيات من القرآن الكريم عقب ذلك شاهد الحضور زفة العرسان في أجواء من البهجة والفرحة على ايقاعات الرقصات الفلكلورية الشعبية وإنشاد نجوم الفن الهادف .
بعدها ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة أحمد بن صالح آل سلطان العمري كلمة رحب فيها بالأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة والحضور من أعيان محافظة جدة والمسؤوولين وأهالي العرسان .
وأشاد رئيس الجمعية في بداية كلمته بالدعم والرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله لمشروع مساعدة الشباب على الزواج .
وأكد العمري على تنوع الخدمات التي تقدمها الجمعية للشباب والفتيات المقبلين على الزواج إلا أن التأهيل الأسري يأتي في مقدمة هذه الخدمات حيث يعقد قسم التدريب بالجمعية دورات تأهيلية موجهة للعرسان وقد تم تأهيل أكثر من 2,400 شاب وفتاة خلال عام 1439 هجري.
وقدم العمري تهنئة خاصة للعرسان المشاركين في هذا الزفاف، سائلاً الله تعالى أن يوفقهم في حياتهم الأسرية الجديدة وأن يجعل حياتهم مستقرة سعيدة يسودها الحب والمودة والأمان، وأن يرزقهم الذرية الصالحة، وأن يجعلهم أعضاء فاعلين في مجتمعهم بإذن الله تعالى .
وختم كلمته بالشكر والتقدير لمختلف الجهات الحكومية والتجارية الداعمة ورجال الأعمال في دعم مسيرة الجمعية التي بلغ عدد المستفيدين من خدمتها حتى الآن أكثر من 84 ألف شاب وفتاة خلال ثلاثون عام .
عقب ذلك ألقى فيصل بن صالح التركي نائب رئيس شركة نسما القابضة كلمة الشريك الرئيسي أكد فيها على أهمية الشراكة الاجتماعية مع جمعية الزواج بجدة في مشروعهم الاجتماعي الرائد فرح جدة والتي امتدت هذه الشراكة لسبع سنوات .
واعتبر التركي أن هذه الشراكة شراكة تكاملية تأتي لتعزيز العلاقة بين القطاع الخاص والخيري لتطوير العمل الاجتماعي وتلبية احتياجات شباب وفتيات الوطن في أهم مشروع لهم وهو بناء عش الزوجية السعيدة وهذا واجبنا تجاه المجتمع .
ثم شاهد الحضور أوبريت بعنوان “قل الكلافة” عن تيسير الزواج والبعد عن الإسراف في تكاليف الأعراس بعدها استمع وشاهد الحضور مباركة الشريك الداعم مؤسسة اللؤلؤة الوقفية لعرسان فرح جدة ..عقب ذلك ألقيت كلمة المؤسسيين ألقاها فضيلة الشيخ داود بن أحمد العلواني نائب رئيس الجمعية العمومية لجمعية الزواج بجدة والعضو المؤسس استعرض فيها تأسيس ونشأة الجمعية على أيدي بعض من المهتمين بأمور الشباب من العلماء والقضاة وأساتذة الجامعات والأطباء ورجال الأعمال ورجال التربية والتعليم وبدعم من قادة هذه البلاد المباركة وأمراء منطقة مكة المكرمة وفي مقدمتهم الأمير ماجد بن عبد العزيز ” رحمه الله ” حتى أصبحت الجمعية صرحا شامخا ونموذجا للعمل الاجتماعي على مستوى المملكة.
بعدها قام الامير مشعل بتكريم الشركات والرعاة الداعمين والمشاركين في حفل فرح جدة فيما تم تكريم مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر حيث تسلم الزميل محمد فايع عسيري هدية عكاظ .. عقب ذلك أخذ سمو الامير مشعل بن ماجد صور تذكارية مع مجموعة من مع العرسان .
الجدير بالذكر أن جمعية الزواج بجدة أقامت حفل سمر عقب نهاية الحفل الرسمي تخلله وصلات إنشادية لنجوم الفن الهادف وسحوبات سيارات وأطقم ذهب للعرسان وجوائز عينية للحضور ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/408894.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن