بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أبناء عمومة يلتقون بعد غياب دام قرابة 130عام

طباعة مقالة

  0 2224  

أبناء عمومة يلتقون بعد غياب دام قرابة 130عام





مكة الآن - عوض المالكي

في مشهد مهيب وبدموع الفرح والسرور استقبل أبناء الشيخ عيضة بن صالح آل لشعث القحطاني وجمع غفير من مشايخ واعيان وافراد قبيلة بني مالك في قصر السلام بالطائف ابناء عمومتهم من قبيلة آل لشعث الجحادر قحطان ومن بعض قبائل قحطان.

وفي التفاصيل يقول الشيخ محمد بن معيض بن مجلب آل لشعث بسبب شظف العيش وقلة ذات اليد ارتحل الشيخ صالح بن حسين بن فرحان بن رقعان آل لشعث من ديرته في راحة سنحان قبل 130 سنة طلباً للرزق وتجول إلى أن استقر به الحال في بلاد بني مالك جنوب الطائف وعاش جنبا إلى جنب مع قبيلة بني مالك العريقة ولما رأت قبيلة بني مالك آنذاك ما يتصف به صالح آل لشعث من صفات الشجاعة والفروسية والشهامة زوجوه وقربوه منهم واصبح أحد أفراد القبيلة له ما لهم وعليه ما عليهم.

انجب صالح أبنه عيضة الذي انجب أربعة ابناء هم صالح وفرحان ومحمد وحسين. ولا زال صالح وابنه عيضة يُذكِّرون أبنائهم طيلة فترات حياتهم بأصولهم من قبيلة قحطان ويسردون لهم قصص أجدادهم.

وفي بادرة جميلة وفي خطوة مباركة من أبناء الشيخ عيضة بن صالح بن رقعان وبعد انقطاع دام أكثر من 130 عام زاروا أفراد قبيلتهم آل لشعث في مقرهم في راحة سنحان في منطقة عسير وقدموا لهم دعوة لزيارتهم في محافظة الطائف مما دعى قبيلة آل لشعث إلى تلبية الدعوة والحضور إلى الطائف والمشاركة في الحفل الذي اقامه ابناء الشيخ عيضه بن صالح ال لشعث في قصر السلام بالطائف يوم السبت الموافق 1439/11/22

وحضر الحفل أكثر من 500 شخص من أبناء قبيلة آل لشعث قحطان وقدموا هدية ثمينة لأبناء عمومتهم أبناء الشيخ عيضة بن صالح وهي عبارة عن الحصان هايل وهو حصان عربي أصيل من سلالة خيول المرحوم الشيخ محمد بن هادي بن قرملة أمير قبيلة قحطان وقدمت مع الحصان شهادته التي تثبت سلالته، وتبادل الطرفين العديد من الهدايا.

واستمر الحفل إلى وقت متأخر من الليل قُدِمت فيه العديد من الفقرات من قصائد شعرية وكلمات ترحيبية وشيلات بمشاركة العديد من الفرق الشعبية من جميع قبائل بني مالك في احياء الحفل.

وكان مشايخ واعيان ووجهاء قبيلة بني مالك في مقدمة المستقبلين لضيوفهم من قبيلة قحطان.

وانتهى الحفل بدعوة من قبيلة قحطان لقبيلة بني مالك لزيارتهم في مقرهم في راحة سنحان لحضور حفل مماثل على شرف قبيلة بني مالك وشرف ابناء الشيخ عيضة بن صالح بن فرحان آل لشعث.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/408753.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن