بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مؤسسة تركيا ومسلمي أوروبا تشكل فريق نسائي تطوعي بـ4 مهام

طباعة مقالة

  1 500  

تشمل تنظيم الرحلات وزيارة المستشفيات ومرافقة الحاجيات بالمشاعر

مؤسسة تركيا ومسلمي أوروبا تشكل فريق نسائي تطوعي بـ4 مهام





مكة الآن

شكلت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا فريق نسائي تطوعي مؤهل ومدرب لديه 4 مهام خلال موسم حج هذا العام .
ووفق رئيس المؤسسة المطوف طارق عنقاوي فإن المهام تتمثل في زيارة المرضى والمنومين في المستشفيات من حجاج المؤسسة وتقديم الهدايا لهم ورفع حالتهم المعنوية بالكلمة الطيبة والدعاء.
كما يقوم هذا الفريق في المهمة الثانية بتنظيم رحلات لضيوف الرحمن لمصنع كسوة الكعبة ومتحف مكة المكرمة وبعض المعالم والمزارات البارزة في مكة المكرمة بغرض التعريف بها.
وكان آخرها الرحلة التي أشرفت عليها رئيسة اللجنة النسائية المطوفة السيدة ماجدة جعفر جمل الليل لمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة بأم الجود بمكة المكرمة.
حيث تعرف الحجاج فيها على مراحل صنع كسوة الكعبة المشرفة، وأعربو عن بالغ سعادتهم بهذه الزيارة والتعرف على مراحل صنع كسوة الكعبة المشرفة، مقدمين شكرهم للجنة النسائية على هذه البادرة.
أما المهمة الثالثة فتتمثل في زيارة الحاجيات في مساكنهن وتفقد أحوالهن وحل إشكاليتهن وتقديم بعض النصائح والجرعات التوعوية بلغاتهن.
وتمتد مهام هذا الفريق التطوعي للإشراف على شؤون الحاجيات ومرافقتهن في المشاعر المقدسة خلال رحلة الحج.
واستشهد عنقاوي بالمشاركة الفعالية للجنة النسائية في أعمال المؤسسة من خلال تقديمهن الهدايا للحاجيات التركيات أثناء وصولهن في أول فوج من حجاج تركيا.
وأبان أن المؤسسة عينت المطوف السيد مصطفي جعفر جمل الليل مشرفا على الفريق النسائي وضابط الاتصال مع مجلس الإدارة.
وشدد عنقاوي على أن المؤسسة حريصة على أن تشارك المطوفة في أعمال خدمة الحجاج وتطويرها وهو ما يتواكب مع رؤية المملكة 2030 .

 

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/408331.html

1 التعليقات

  1. محمد

    انا الا اعرفه انه النساء المفروض مشرفهم منهم فيهم ايش مدخل رجال بينهم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن