بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

سفارة المملكة في أبوجا: تم تمديد فترة التسجيل مرتين للحجاج النيجيريين

طباعة مقالة

  0 324  

سفارة المملكة في أبوجا: تم تمديد فترة التسجيل مرتين للحجاج النيجيريين





مكة الآن :

استنكرت سفارة المملكة العربية السعودية في أبوجا ببيان لها اليوم الاثنين تصريحات رئيس مفوضية الحج النيجيرية حول تراجع عدد الحجاج النيجريين لحج هذا العام.

وقالت السفارة إن سفارة المملكة تشعر بالأسف البالغ من التصريح الصادر بتاريخ 4 أغسطس 2018 من مفوضية الحج النيجيرية المتضمن ما نسب لرئيس المفوضية عبدالله محمد مختار أنه من المتوقع أن يؤدي حوالي 55.000 حاج نيجيري فريضة الحج لهذا الموسم مقارنة بالعام الماضي حيث بلغ عدد الحجاج 70000 حاج، وأن هذا التراجع نتيجة لما وصفه بالإغلاق المبكر لعملية تسجيل الحجاج النجيريين من قبل السلطات السعودية.

وعبرت سفارة المملكة عن استنكارها ما جاء بالتصريحات المشار إليها، والذي تغافل عن الحقائق المؤكدة بأن التسجيل للحجاج النيجيريين متاح من قبل السلطات السعودية منذ وقت مبكر من هذا العام.

وأكدت السفارة أنه بناء على طلب الجهات النيجيرية المختصة لتمديد فترة تسجيل الحجاج واستجابة لذلك الطلب وتقديرا للظروف التي أوضحتها مفوضية الحج النيجيرية بطلب التمديد، قامت السلطات السعودية بتمديد فترة التسجيل مرتين، ما يؤكد أن التأخير في تسجيل الحجاج النيجيريين ناتج من قبل هيئة الحج النيجيرية.

واعتبرت السفارة أن التصريح يفتقر إلى الحقيقة وعار عن الصحة ولا يعكس الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في خدمة الحجاج عامة والحجاج النيجيريين خاصة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/408088.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن