بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بر السديرة تقيم دورة تعريفية عن الحج

طباعة مقالة

  0 963  

بحضور"135"حاج

بر السديرة تقيم دورة تعريفية عن الحج





مكة الآن - عالي الحارثي :

استقبلت جمعية البر الخيرية بالسديرة جنوب محافظة الطائف, حجاج حملة الراجحي الخيرية للحج بالطائف وعددهم (135) حاج, من خلال الدورة التعريفية للحج التي تقام سنوياً للحجاج, وبدأ اللقاء بإلقاء كلمة إرشادية من قبل مدير عام الجمعية الأستاذ سليمان عبدالله الوذيناني تكلم فيها عن موعد ومكان الانطلاق إلى مكة المكرمة بمشيئة الله تعالى, وعن شروط الحملة وضرورة الحصول على التطعيمات اللازمة.
ثم تحدث الشيخ يوسف المالكي بعد ذلك عن الأمور الفقهية والواجبات والمحظورات الخاصة بالإحرام وعن مناسك الحج الثلاثة ( المفرد ـــ والقارن ــ والمتمتع) وأوضح الشيخ كل الأمور المتعلقة بالحج.
ثم حضر الطبيب فيصل براك الزيادي طبيب مركز صحي كلاخ وألقى كلمة عن الإرشادات الصحية وضرورة أخذا الاحتياطات الطبية اللازمة للوقاية من الأمراض المعدية وعدم التزاحم, وأكد على ضرورة أخذ التطعيمات وأفاد بأنها متوفرة في المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة وتعطى مجاناً للمواطنين الراغبين في الحج.
وقدم مدير عام الجمعية شكره لمدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور صالح المؤنس ومساعد الشؤون الصحية للصحة العامة الأخصائي مطر الزهراني, وكذلك مساعد الصحة العامة بمجمع الملك فيصل الأخصائي محمد الحسيكي , ومدير مستوصف سديرة الأستاذ مخلد حميد الوذيناني ومدير مركز صحي كلاخ, وذلك على دعمهم ومشاركتهم في هذه الدورة.
وأخيرا تحدث رئيس لجنة الحج الأستاذ فهيد رقيش العتيبي عن أن جميع تصاريح الحجاج قد تم إصدارها بشكل رسمي من قبل حملة الراجحي الخيرية للحج, وأنه لن يسمح لأحد بدخول الحافلات الناقلة للحجاج إلا من خلال الأسماء الواردة على موقع الحملة, وأن الحملة ستنطلق من مقر جمعية البر الخيرية بالسديرة في اليوم السابع من شهر ذو الحجة لعام 1439هـ, وقدم شكره لحملة الراجحي الخيرية للحج على ما تقدمه من خدمات جليلة ومساهمات طيبة في سبيل تحجيج من لم يستطع الحج من قبل.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/407755.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن