بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مطار الدمام يعرض إبداعات 38 فنان وفنانة من الشباب السعودي ..في معرض ” فن بريشة شرقية “

طباعة مقالة

  0 568  

مطار الدمام يعرض إبداعات 38 فنان وفنانة من الشباب السعودي ..في معرض ” فن بريشة شرقية “





مكة الآن :

افتتحت شركة مطارات الدمام “داكو” يوم امس الأربعاء، 1 أغسطس 2018 معرض “فن بريشة شرقية” بالشراكة مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، والذي سوف يمتد لثلاثة أسابيع حتى تاريخ 21 أغسطس 2018. ويهدف المعرض إلى دعم الفن التشكيلي في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية على وجه الخصوص، بالإضافة إلى دعم الفنانين السعوديين وإبراز أعمالهم الفنية، فضلاً عن إيجاد بيئة تثقيفية وترفيهية للمسافرين أثناء تواجدهم في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، ويستمر المعرض لمدة ثلاث أسابيع بداية من يوم أمس (الأربعاء) 1 أغسطس وحتى 21 أغسطس 2018م، وذلك في طابق صعود الرحلات الداخلية بمطار الملك فهد الدولي.
وسيشكل المعرض، الذي يُعد الحدث الفني الأول من نوعه في مطارات المملكة، منصة جديدة للفنانين التشكيليين في المنطقة الشرقية لعرض إبداعاتهم الفنية، مع إتباع معايير عالية في اختيار الأعمال الفنية وطريقة عرضها. ويشارك في المعرض 38 فناناً وفنانة من الشباب السعوديين من مختلف المدن والمحافظات في المنطقة الشرقية، الذين يشاركون بأكثر من 45 لوحة فنية، والتي ستقدم طيفاً واسعاً من التجارب التشكيلية مختلفة الأساليب، وغيرها ذات التوجه الطبيعي التأثيري والانطباعي، إضافة إلى الحديثة التجريدية والرمزية، إلى جانب لوحات الخط العربي بزخارفه الفنية وطابعه الإسلامي العريق.
وتكمن رؤية معرض “فن بريشة شرقية” في إبراز قدرة أبناء وبنات الوطن على الإبداع والتميز في مجال الفن بشكل خاص، ويساهم المعرض أيضاً لتحويل مطار الملك فهد الدولي إلى وجهة لاحتضان المبدعين، وذلك من منطلق التزام شركة داكو حيال مسؤوليتها الاجتماعية لخدمة المنطقة.
ويجدر بالذكر أن هناك شراكة متميزة بين شركة داكو وجمعية الثقافة والفنون بالدمام والتي تتولى إدارة المعرض وتسخير خبرتها الواسعة أثمرت عن إطلاق هذه المبادرة لتدعم المشهد الفني في المجال التشكيلي بالمنطقة الشرقية والمملكة بشكل عام، لاسيما في هذه المرحلة التحولية التي تشهدها المملكة والهادفة إلى تعزيز قيمة الثقافة والفنون التشكيلية في المجتمع.
وقد شهد اليوم الأول من المعرض، والذي تواجد خلاله الفنانون لتعريف الحضور على أعمالهم، إقبالاً كبيراً من المسافرين ومرتادي المطار، والذين أتيحت لهم الفرصة للاستمتاع بالنماذج المختلفة من الأعمال وحضور بعض الأنشطة الشيقة في مجال الخط العربي والرسم الكاريكاتوري، وذلك بهدف خلق بيئة فنية تفاعلية، علماً أن هذه الأنشطة ستستمر لأيام محددة خلال فترة المعرض.
ومن الجدير بالذكر أن شركة مطارات الدمام “داكو” تعمل بشكل مستمر على دراسة وتحليل تجربة المسافر وتطويرها، وعملت الشركة منذ إطلاقها على إطلاق عدد من المبادرات الهادفة مع مخططات لإطلاق المزيد منها ضمن إطار مسؤوليتها المجتمعية. كما قامت الشركة بتنفيذ العديد من المشاريع لتطوير الخدمات والمرافق بمطار الملك فهد الدولي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/407605.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن