بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

السديس يُشيد بحملة (الحج عبادة وسلوك حضاري)

طباعة مقالة

  0 391  

السديس يُشيد بحملة (الحج عبادة وسلوك حضاري)





مكة الآن :

أشاد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بتدشين مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية حملة (الحج عبادة وسلوك حضاري).

قائلاً :” الحمد لله جعل الحج إلى بيته الحرام ركناً من أركان الدين وأعظم الأجر للملبين من حجاج ومعتمرين والصلاة والسلام على خير النبيين وأشرف المرسلين نبي الأمة وهاديها إلى الصراط المستقيم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وأصحابه ومن سلك طريقهم إلى يوم الدين.

أما بعد: فلما كان الحج فريضة شرعية وشعيرة مقدسة وقيماً حضارية ونظام كامل ومنهج شامل وعبادة خالصة مفعمة بالمعاني السامية والأهداف النبيلة وفرصة عظيمة للتوبة والإقبال على الله سبحانه من هنا كانت اهتمامات الدولة المباركة ومنذ توحيدها على يد المؤسس العظيم وإلى هذا العهد المبارك عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين بالتوجيهات الكريمة والتطلعات السديدة برعاية هذا الركن من كافة الجوانب وتقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وبين معاليه أن الحملة المباركة (حملة الحج عبادة وسلوك حضاري) والتي أطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس لجنة الحج المركزية أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل حيث تدخل هذا العام موسمها الـ 11 تحت شعار (الحج رسالة سلام).

وأن المملكة قيادة وحكومة وشعباً تحرص على تقديم كافة الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة داعيا حجاج بيت الله الحرام إلى التحلي بالأخلاق الإسلامية وأن يكونوا أنموذجاً حضارياً للإنسان المسلم بلا شعارات مذهبية ولا طائفية ولا سياسية.

داعياً الله العلي القدير أن يجزي ولاة أمر هذه البلاد المباركة خير الجزاء على كريم رعايتهم وحسن عنايتهم بالحرمين الشريفين وضيوف الرحمن الكرام وأن يتقبل من الحجاج حجهم ويردهم سالمين غانمين كيوم ولدتهم أمهاتهم إنه جواد كريم.​

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/407460.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن