بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بالصور …. إختتام فعاليات دورة الشيخ العلامة زيد المدخلي رحمه الله العلمية الخامسة للعام 1439هـ

طباعة مقالة

  0 291  

نظمها مكتب الدعوة والإرشاد بمنطقة جازان

بالصور …. إختتام فعاليات دورة الشيخ العلامة زيد المدخلي رحمه الله العلمية الخامسة للعام 1439هـ





مكة الان _ عبدالوهاب شلبي

اختتمت مساء يوم أمس الخميس13ذو القعدة 1439هـ فعاليات دورة الشيخ العلامة زيد المدخلي رحمه الله العلمية الخامسة للعام 1439هـ والتي نظمها مكتب الدعوة والإرشاد بمنطقة جازان بجامع التقوى بمدينة جيزان بحضور مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بجازان الشيخ أسامة بن زيد المدخلي والداعية المعروف الشيخ حسين المعافا والتي استمرت لمدة أسبوعين.
حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة المشرف على الدورة الشيخ أحمد محمدشبيلي حيث قال أن من نعم الله علينا نعمة الإسلام والسنة ومكانة المملكة العربية السعودية فهي مهبط الوحي وماقامت إلا على التوحيد والسنة ومما تعنى به بلادنا نشر العلم.
وأضاف”شبيلي” انه من منابع العلم المتميزة دورة العلامة زيد المدخلي رحمه الله حيث تهدف لتحقيق التلاحم بين الراعي والرعية و أهمية التحذير من الفرق الضالة وعلى رأسها جماعة الاخوان المسلمين والتشجيع على العلم ونشره وربط الناس بالفقه في الدين وتنشئة الأجيال على الأخلاق الفاضلة.

بعد ذلك ألقى الشيخ محمد بن عواجي مهجري قصيدة شعرية ثم كلمة أبناء الشيخ العلامة زيد المدخلي رحمه ألقاها نيابة عنهم الشيخ علي بن زيد المدخلي حيث شكر فيها أهل جازان والقائمين على هذه الدورة تاركين مشاغلهم الهامة رغبة منهم في إستفادة الجميع والتزود بالعلم الشرعي.

كما دعا الجميع للحرص على حضور الدورات العلمية السلفية التي يقوم بها العلماء الربانيون.

بعد ذلك تحدث مدير عام فرع الشؤون الإسلامية بمنطقة جازان الشيخ أسامه المدخلي بشكر القائمين على الدورة مباركاً لجهودهم وحث الجميع على حب الوطن وولاة هذا الوطن الغالي ونبذ جماعة الإخوان المسلمين والسرورية والتبليغ وداعش الإرهابية والدعاء لولاة الأمر ولجنود الوطن المرابطين على حدوده كما أوصى بالعلم واهميته على الفرد والمجتمع.

واختتم الحفل بتكريم الطلاب والقائمين على الدورة والمساهمين في برامجها .

يذكر أن المشائخ المشاركين في الدورة هم الشيخ الدكتور العلامة الفقيه محمد بن هادي المدخلي عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورةوالشيخ محمد بن محمد صغير عكور والشيخ حسين معافا والشيخ محمد بن زيد المدخلي والشيخ عبدالله بن محمد حسين النجمي وغيرهم.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/406882.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن