بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

سفارة المملكة في واشنطن: القبض على المعتدين على الطالبين المزيني والشمري

طباعة مقالة

  0 239  

سفارة المملكة في واشنطن: القبض على المعتدين على الطالبين المزيني والشمري





مكة الآن :

قبضت الجهات الأمنية في أمريكا على المعتدين على الطالبين السعوديين ماجد المزيني وسعود الشمري.

وقالت سفارة المملكة في واشنطن في بيان لها: “انطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بالاهتمام بكافة قضايا المواطنين السعوديين، فقد قامت السفارة بمباشرة حالة الاعتداء الآثم على الطالبين السعوديين ماجد سليمان المزيني وسعود غريب الشمري وبرفقتهم زميل آخر لهما، وذلك فجر يوم الأحد الموافق 22 يوليو 2018م في واشنطن العاصمة.

وأشارت أنه فور علمها بوقوع الحادث قامت بزيارة الطالب ماجد المزيني المصاب في المستشفى للاطمئنان عليه وعلى زوجته، وتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بعلاجه وزميله، كما قامت السفارة بالتواصل مع المحققين والإدعاء العام لمعرفة ملابسات القضية، وتم القبض على المعتدين واحتجازهم وأخذ أقوالهم.

وأوضحت السفارة أنه طبقا للإجراءات القانونية في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن قضية الاعتداء على شخص تكون مسؤولية المدعي العام للترافع ضد المعتدين، وسوف يكون المدعي العام هو من يترافع عن المعتدى عليهم، وقد قامت السفارة بتعيين محامٍ لمتابعة حيثيات القضية مع الادعاء العام.

وأضافت أنه قد تم تحديد جلسة محاكمة ابتدائية بتاريخ 13 اغطس 2018م لعرض التهم على المعتدين، وتعمل السفارة حاليا على متابعة مجريات القضية وسيعمل المحامي بالمتابعة مع المدعي العام للتأكيد على تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكدت السفارة على حرصها الدائم على سلامة المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقديم كافة المساعدات لهم في حالة الحاجة على مدار اليوم من خلال السفارة وقنصلياتها أو بالاتصال على أرقام الطواريء الموضحة في المواقع الإلكترونية للسفارة والقنصليات في خارج أوقات الدوام الرسمية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/406594.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن