بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المشرف على قطاع النقل بوزارة الحج يلتقي بمطوفي الحجاج العرب

طباعة مقالة

  0 779  

تطبيق النقل الترددي بنسبة 100% في موسم 1441هـ

المشرف على قطاع النقل بوزارة الحج يلتقي بمطوفي الحجاج العرب





مكة الآن :

كشف المشرف العام على قطاع النقل بوزارة الحج والعمرة الدكتور بسام غلمان عن تطبيق النقل الترددي على جميع حجاج مؤسسات الطوافة الستة في موسم حج عام 1441هـ.

وشدد غلمان خلال لقائه مع رؤساء وأعضاء مكاتب الخدمة الميدانية في المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بحضور رئيس المؤسسة المطوف المهندس المطوف عباس بن عبدالغني قطان ونائبه المطوف محمد معاجيني وعضو مجلس الإدارة مدير إدارة النقل والتصعيد والتفويج المطوف إبراهيم فيلالي بمقر المؤسسة في برمج مطوفي العرب على أنهم يسعون لتطبيق النقل الترددي بشكل متدرج وصولا لنسبة 100% عام 1441هـ.

وأفاد غلمان تجهيز 18 ألف حافلة لنقل مليوني حاج هذا الموسم من خلال 35 شركة وطنية مرخصة تحت مظلة النقابة العامة للسيارات.

وأكد عزم وزارة الحج على تطبيق برنامج ضيف هذا الموسم وهو نظام نقل الحجاج الكترونيا من خلال تتبع الحافلات عبر تابات ، واكتشاف الأعطال بشكل مباشر والعمل على التدخل وإصلاحها.

وأبان أن تطبيق هذا البرنامج يحتاج توفير 17 ألف تاب موزعة على كل مؤسسات الطوافة الستة، وهو أمر يحتاج جهد مضاعف من بل الوزارة لتأهيل وتدريب أعضاء النقل في مجموعات الخدمة الميدانية والمرشدين ليكونوا على إطلاع ودراية بطريقة عمل المشروع الذي سيهسل عملية النقل.

واستحسن المشرف العام على قطاع النقل بوزارة الحج استخدام حافلات أكثر قيمة مالية لكنه جيدة من حافلات أقل جودة على المدى البعيد وقدرتها على البقاء فترة أطول في الخدمة.

وأشاد غلمان بمثل هذه اللقاءات التي جمعته بأعضاء مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية ورؤساء وأعضاء مكاتب الخدمة الميدانية لفتح قنوات التواصل بهدف تطوير وتحسين وتجويد منظومة النقل في الحج ، مشيرا لوجود جوانب تحتاج لتجويد .

وقال بعد اللقاء :” حرصنا في هذه الورشة على أن نسمع من كل الأطراف ملاحظاتهم وآرائهم ومقترحاتهم وإمكانية العمل عليها، وفي نفس الوقت إطلاعناهم على مانحن عازمون تنفيذه للارتقاء بالنقل العام”.

وشدد على أن كل المؤسسات جادة في تطبيق تعليمات الوزارة بعملية النقل ، إلا أن مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية أكثر حرصا على التميز من خلال مثل هذه اللقاءات التي شهدت مشاركة فاعلة من رؤساء مكاتب الخدمة وأعضاء النقل فيها وهو مؤشر على نجاحها ، والكل يسعى لهدف واحد هو تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ضمن منظومة الحج.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/406167.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن