بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“غرفة مكة” تستقبل 200 شابا في مسار وظيفي بمشاركة “هدف” و4 شركات

طباعة مقالة

  0 388  

برديسي: أطلقنا حزم تدريب مجانية في 12 نشاطا

“غرفة مكة” تستقبل 200 شابا في مسار وظيفي بمشاركة “هدف” و4 شركات





مكة الآن :

استقبلت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة أمس (الأربعاء) أكثر من 200 شابا من طالبي العمل، تقدموا لوظائف طرحتها أربع شركات، ضمن المسار الوظيفي الذي نظمته الغرفة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) فرع مكة المكرمة.

وأوضح أمين عام غرفة مكة المكرمة إبراهيم بن فؤاد برديسي أن الغرفة تؤمن بضرورة المساهمة في حركة توطين الوظائف وتمكين الشباب والشابات من الوظائف تقليصا لقوائم البطالة، ووضعت ذلك ضمن استراتيجيتها، لاستيعاب المئات في مواقعهم الطبيعية ضمن منظومة العمل في القطاعات المختلفة.

ولفت برديسي إلى أن غرفة مكة المكرمة بدأت بالفعل في إطلاق حزمة من برامج التوظيف الذي يتبعه التدريب المجاني للرجال والنساء في 12 نشاط، مستهدفة المواطنين والمواطنات لتهيئتهم لسوق العمل، اتساقاً مع موجهات وزارة العمل القاضية بتوطين المزيد من المهن في السوق السعودي، مؤكدا أن الغرفة وتجاوباً مع قرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ستتكفل بقيمة برامج التدريب النظري والعملي، وستبدأ فوراً مخاطبة أصحاب العمل بطرح الفرص الوظيفية المتاحة لديهم بمنافذ البيع بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

من جهته، قال مدير عام قطاع المراكز بغرفة مكة المكرمة المهندس عصمت عبدالكريم معتوق إن المسار الوظيفي يأتي ضمن جهود غرفة مكة المكرمة في توطين 12 مهنة مع الشركاء الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص، مبينا أن الغرفة تكفلت بتدريب الشباب عقب استيعابهم في الشركات الباحثة عن موظفين، والتي توفر شواغر بمرتبات شهرية تتراوح بين 3500 إلى 4000 ريال، بالإضافة إلى العمولات الشهرية.

ورأى أهمية استقطاب المزيد من الشركات والمؤسسات الخاصة للمساهمة في برامج التوظيف بالتعاون مع غرفة مكة المكرمة والجهات ذات الصلة، لافتا إلى أن هذا المسار تواجدت فيه كل شركة المصباح، ولاند مارك، ومراكز النوري، ونخبة العود.

وأشار إلى أن الشباب الذين يتم اختيارهم يجري تدريبهم بمقر غرفة مكة المكرمة ضمن برنامج البائع المحترف، حيث تهيأ لهم قاعات متخصصة للتدريب، واختيار مدربين متخصصين في المجالات المعنية، بحيث يعقد كل أسبوع برنامجا تدريبيا يستمر لثلاثة أيام، بهدف صقل مهاراتهم قبل الدخول في المجال العملي.

وأكد المهندس معتوق أن الشباب لا يغادر حتى يتم التأكد من أنه قد تم استيعابه في الوظيفة التي يختارها، وعقب مروره بثلاث مراحل تبدأ بتسجيل بياناته واستلام السيرة الذاتية، ثم إجراء موائمة بين الرغبة والفرص المتاحة، وإجراء المقابلة الشخصية مع ممثلي الشركات، وتسليم الاستمارة.

كانت غرفة مكة المكرمة قد ضخت لسوق العمل مئات الشباب والشابات من خلال المسارات الوظيفية للعديد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص خلال الفترة الماضية، خاصة في قطاع الفنادق والسياحة، والحرف المهنية والأسر المنتجة، وذلك اسهاماً منها بتهيئة الشباب والشابات لسوق العمل وتماشياً مع التوجهات التي تستهدف المزيد من التوطين.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/405137.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن