بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“اللهيبي” يدشن مشروع أكاديمية الخط العربي والإملاء

طباعة مقالة

  0 341  

“اللهيبي” يدشن مشروع أكاديمية الخط العربي والإملاء





مكة الآن - عوض المالكي

دشن المدير العام للتعليم طلال بن مبارك اللهيبي مساء اليوم مشروع أكاديمية الخط العربي والإملاء ومشروع تدريب الطلبة على رفع الكفاءة اللغوية في اللغة الإنجليزية وذلك بنادي حي مدرسة الامام محمد بن عبدالوهاب ، بحضور المساعد للشؤون التعليمية فهاد الذويبي وعدد من مديري الادارات والمشرفين التربويين ، وبدء الحفل بالنشيد الوطني ثم قدم مدير ادارة النشاط الطلابي سامي العصيمي كلمة رحب فيها بالحضور مشيرا الى ان أندية الحي تتشرف بتدشين هذا البرنامج النوعي ، لافتا الى ان اندية مدارس الحي هي احدى المشاريع الوطنية التي تشرف عليها شركة تطوير وهي تتفاعل مع جميع البرامج والمناسبات الوطنية . وقال ان المشروع يقدم في 6 أندية حي للبنين والبنات والتي اختيرت بعناية بالتنسيق مع إدارة الاشراف التربوي ، فيما أشار السيد ايلاي جازيل مدير مركز اللغة الانجليزية بالوزارة الى ان المركز هو احد المبادرات التي اطلقها معالي وزير التعليم ويهدف الى تطوير تعليم اللغة الانجليزية مشيرا الى ان المركز سيعمل مع الجهات المعنية في الوزارة ليكون العمل مؤسسي . واضاف انه تم اطلاق  9 اكاديميات هذا الصيف في المملكة مؤملاً الوصول الى 500 اكاديمية ، ثم شاهد الحضور بعد ذلك عرضيا عن أكاديمية اللغة الإنجليزية

الى ذلك أكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي ان المشروع نوعي وتعقد عليه الامال والطموحات مشيدا بثقة الوزارة لاختيار الطائف لتطبيق هذا المشروع . ولفت اللهيبي للسعي لتطبيق المشروع في جميع المدارس كتطبيق فعلي لخدمة طلاب وطالبات الطائف ، مبينا أهمية الاهتمام باللغة العربية الاهتمام الصحيح الذي ينشده المجتمع ، وكذلك الحال بالنسبة للغة الانجليزية . وقدم اللهيبي شكره وتقديره لاندية الحي المطبقة للمشروع مشيدا بتفاعلها مع كافة البرامج والفعاليات الوطنية واستثمار أوقات الطلبة فيما يعود بالنفع والفائدة. 

ووقف اللهيبي على برنامج اللغة الإنجليزية والتقى بالطلاب المستفيدين من المشروع وحثهم على الاستفادة من البرنامج لتنمية مهاراتهم في اللغة الانجليزية . كما تجول داخل الصالة الرياضية بنادي الحي والمجهزة بأحدث التجهيزات والأدوات الرياضية والتقى بالطلاب خلال ممارستهم الالعاب الرياضية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/405056.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن