بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

30 شاب وفتاه تزفهم قبيلة الزبده في زواجهم الجماعي الأول

طباعة مقالة

  2 4150  

30 شاب وفتاه تزفهم قبيلة الزبده في زواجهم الجماعي الأول





مكة الآن : فيصل الزبدي

في الطائف عروس المصائف . مدينة الورد، اقيم حفل الزواج الجماعي الأول لقبيلة الزبده من بني الحارث يوم الجمعه الموافق 29 شوال 1439هـ. للإحتفاء بثلاثين شاب وفتاه فرسانا لهذا الكرنفال.
حضر الحفل نخبة من شيوخ القبائل والأعيان والشعراء فاق عدد الحضور 2000 ضيف من الرجال.
وبعد صلاة العشاء بدأت فقرات الحفل الخطابي مع مقدم الحفل الإعلامي المميز فواز الحارثي مدير قناة بداية. استهل الحفل بمقدمة تتسم بعمق الكلمة وبلاغة المعنى ورونق العفويه. شاركه في تقديم الحفل الشاب عبدالله بن عيضه الحارثي.

ثم تليت آيات من الذكر الحكيم ومن ثم ألقا الشيخ سلطان بن علي أبو عليه شيخ قبيلة الزبده كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بضيوف الحفل وبارك لفرسان هذه الليلة وشكر بدوره كل أفراد القبيلة على نجاح المناسبة بتعاونهم وتكاتفهم، كما تقدم بالشكر الجزيل لجميع اللجان المنظمة التي دأبت في تجهيز كل متطلبات الحفل كما أخذت على عاتقها تنظيم الحفل وإظهاره بالمظهر المميز.

عقب ذلك تقدم الشاب سعد بن صالح الحارثي ليلقي كلمة العرسان نيابة عنهم . ثم توالت فقرات الحفل كان من أبرزها مشاركات الضيوف والقصائد الشعرية.

تلى ذلك فقرة التكريم والتي شملت المشاركين في فقرات المناسبة من شيوخ وشعراء. بعد ذلك قدم الشيخ سلطان بإسمه وبإسم كافة أفراد قبيلته درع تذكاري ومبلغ خمسة آلاف ريال لكل عريس.
كما قدم العرسان هدايا بهذه المناسبة لشيخ القبيلة وقدمت لهم الإهداءات الخاصة وسط أجواء مفعمة بالفرح والسرور والبهجة.
واستكمالا لفقرات الحفل ومن مظاهر الفرح وقفت الصفوف لتقدم لوحة شعبية ملفته، ولون من الوان العرضة على نغمات الشعر المغنى (الشيلات). كانت من كلمات كل من الشاعر عبدالكريم بن عطيه الحارثي والشاعر فهد بن جاهم الحارثي وأداء المنشد الواعد صوت ميسان وقد نالت استحسان الحضور وإعجابهم.

وفي لقاء مع شيخ القبيلة الشيخ سلطان أبو عليه شكر الله أولا وآخرا ثم دعا الله جل وعلى أن يحفظ قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين وكافة الشعب السعودي وأن يحفظ بلادنا من كل سوء وأن ينصر جنودنا الأشاوس على كل الثغور انه ولي ذلك والقادر عليه. ثم استطرد قائلا هذه الظاهرة المجتمعية الإيجابية التي تخدم المتزوج في تخفيف العبء المادي عليه لتصبح تكلفة الزواج لا تتجاوز الخمسة آلاف ريال هي من نعم الله عز وجل. كذلك توفير للمال وللوقت لكل أفراد القبيلة وتخدم الصالح العام بما يتناسب مع متطلبات الوقت الحالي.
الجدير بالذكر أن الشيخ سلطان أبو عليه أعلن عن مبادرة لجائزة التميز في شتى المجالات والتي ستقدم العام المقبل في الزواج الجماعي الثاني بإذن الله.

الشاعر والإعلامي خالد بن عيضه الحارثي رئيس اللجنة الإعلامية للحفل تقدم بدوره بالشكر للشيخ سلطان أبو عليه وإلى أفراد القبيلة على ما لمسه من تنظيم واخراج للمناسبة بالشكل المشرف واللائق. وأشاد بتميز زملاءه في اللجنة الإعلامية وشكرهم على ما بذلوه من جهود.

صحيفة (مكه الآن) تبارك لفرسان الحفل وتتمنى لهم حياة سعيده.



وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/404361.html

2 التعليقات

  1. منصور فيصل

    تعودنا من (صحيفة مكه الآن) مثل هذا الإبداع، والذي يترأسها الفن والإبداع في تقديم الأخبار ونشرها نشكر هذه الصحيفة المميزة التي لطالما كانت رفيقة لنا.

  2. Sara

    ٢٠ من فين صاروا ٣٠ الله يرزقكم اثلاث خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن