بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وصحة الطائف تدشن مبادرة مجموعة اهتمام لمرضى وذوي مرض ضغط الدم

طباعة مقالة

  0 1117  

وزارة الصحة تطلق مجموعة مبادرات تثقيفية

وصحة الطائف تدشن مبادرة مجموعة اهتمام لمرضى وذوي مرض ضغط الدم





مكة الآن - أمجاد باعشن

افتتح مساعد مدير الشئون الصحية بمحافظة الطائف للصحة العامة الأخصائي مطر الزهراني مبادرة وزارة الصحة لمرضى ضغط الدم والتي أقيمت تحت شعار ” مجموعة اهتمام المرضى ” بمركز صحي الفيصلية بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف وأشرف عليها إدارة التثقيف الإكلينيكي بصحة الطائف ونظمها إدارة التثقيف الإكلينيكي بالمستشفى بحضور نائب مدير البرنامج الدكتور حسن غويدي وعدد من قيادات ومسئولي صحة الطائف .
واستعرض الزهراني المعرض المصاحب للمبادرة والتي شملت بانوراما الصور للتعريف بالمبادرة وأهدافها وأيضا ركن الخط العربي والمرسم الحر التي تتناول نصائح وصور فنية عن ضغط الدم أسبابه وطرق الوقاية والعلاج.
وقال الأخصائي مطر الزهراني خلال كلمته أن معظم مشاكل الصحية الرئيسية والوفيات في العالم يمكن الوقاية منها عن طريق التغيير والتعديل في السلوك الإنساني بمختلف مستوياته الفردية والمجتمعية.
مضيفا إلى أن نظام التحول الصحي الجديد بالمملكة من خلال إطلاق العديد من المبادرات في مجال التثقيف الصحي ومن ضمنها التمكين المجتمعي والمدرب الصحي والدقيقة الواحدة ومجموعة اهتمام .
وأكد على أن مجموعة اهتمام تعني بالدعم النفسي والاجتماعي والسلوك الصحي من خلال تناقل الخبرات والتواصل والأنشطة بين أعضاء المجموعة بوجود مرشد أو مثقف صحي, والذي يعد دورا تحفيزيا لأفراد المجموعة في المشاركة ولتصحيح المعلومات الخاطئ حيث ينقل الأعضاء قديمي التشخيص خبراتهم مع المرض للأعضاء الجدد وتطمينهم حول حالتهم الصحية, مقدما شكره لإدارة مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي ومركز صحي الفيصلية ولأعضاء مجموعة اهتمام بالمركز
وشهدت الفعاليات تجربة مريض قامت خلالها المريضة شريفة سعيد حكايتها وتجربتها الحياتية مع المرض ثم قدم مشهد تمثيلي تضمن دراما حقيقية لمريض ضغط الدم وطريقة مراجعته للمراكز الصحية وكيفية التعايش مع المرض .
وحضر الحفل كلا من مساعد مدير البرنامج للصحة العامة سمير الحارثي ومدير مكتب المشاريع والبرامج خالد الثبيتي ومدير تجربه المريض هادي الشهري ومدير المراكز الصحية سعيد الغامدي ومدير إدارة التثقيف الإكلينيكي بصحة الطائف تركي دغريري.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/404132.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن