بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وفد من دولة إندونيسيا الشقيقة ودولة السنغال يطلع على دور القيادة الرشيدة في خدمة الحرمين

طباعة مقالة

  0 855  

وفد من دولة إندونيسيا الشقيقة ودولة السنغال يطلع على دور القيادة الرشيدة في خدمة الحرمين





مكة الآن :

زار وفد من دولة إندونيسيا الشقيقة ودولة السنغال المسجد الحرام وذلك للتعرف على جهود القيادة الرشيدة – حفظها الله – في خدمة الحرمين الشريفين وما تقوم به الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي من تسهيلات وتقديم للخدمات لقاصدي البيت العتيق.
وتجول الوفد داخل أروقة المسجد الحرام واطلعوا على عمارة البيت العتيق، والتطور الذي شهدته العمارة على مدى العصور لينقل الوفد للمجتمعات العالمية بشكل عام تاريخ وحاضر الحضارة الإسلامية العريقة وجهود الدولة المباركة في خدمة الحرمين الشريفين .
كما زار الوفد مكتبة المسجد الحرام وشاهد ما تحتويه من كتب ومجلدات تاريخية وعناوين متعددة وشرح وكيل إدارة مكتبة المسجد الحرام الشيخ سعيد الطيب ما يوجد داخل المكتبة من مخطوطات تاريخية وكتب دينية وكيفية التعامل مع لغة (برايل) وجهاز الماسح الضوئي وتاريخ المكتبة , وقدم لهم العديد من الكتب والمطويات والمجلدات والهدايا القيمة بمناسبة الزيارة.
كما استمع الوفد لجهود إدارة التوجيه والإرشاد وما يناط بها من تقديم للخدمات للحجاج والمعتمرين وأطلعوا على معرض صفة العمرة ومعرض الرسالة المحمدية وشاهدوا شرح وافي على شاشات العرض عن دور الإدارة في خدمة ضيوف الرحمن.
وزار الوفد مقرأة القران الكريم وشاهدوا عرض مرئي عن كيفية عمل المقرأة واليات التسجيل بها.
تجدر الإشارة أن الوفد استضافته جامعة أم القرى ممثلة في معهد اللغة العربية لغير الناطقة بها وشارك بالزيارة مدير المعهد الدكتور محمد باحمادي ووكيل المعهد المشرف الثقافي الدكتور أحمد الغامدي.
يشار أن الرئاسة قدمت كافة التسهيلات والخدمات كافة والهدايا والمنشورات الإرشادية والتوجيهية للوفد الزائر البالغ عدده 45 شخص.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/403955.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن