بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

هيئة الإذاعة والتلفزيون تغير اسمها باللغة الإنجليزية

طباعة مقالة

  0 344  

هيئة الإذاعة والتلفزيون تغير اسمها باللغة الإنجليزية





مكة الآن - متابعات :

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون تغيير اسم الهيئة باللغة الإنجليزية من (Saudi Broadcasting Corporation) إلى (Saudi Broadcasting Authority) وذلك تماشياً مع خطة التطوير الإعلامي التي تنتهجها هيئة الإذاعة والتلفزيون، وبناءً على موافقة مجلس إدارة الهيئة الذي عُقد مؤخراً برئاسة معالي وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور عواد بن صالح العواد.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون داود بن عبدالعزيز الشريان أن الإعلان عن تغيير الاسم سيشمل الهوية الإدارية والرسمية لهيئة الإذاعة والتلفزيون ليصبح اختصاراً (SBA)، وسيشتمل على تحديث لشعار الهيئة المستخدم في مراسلاتها الإلكترونية والورقية والرسمية والإدارية الداخلية.

ويهدف التغيير إلى تطوير وتحديث الشعار ليتماشى مع عملية تطوير الشكل والمضمون القائمة في جميع الأذرع الإعلامية التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون عبر منصات الإعلام المرئي والمسموع ووسائل التواصل الاجتماعي .
كما يهدف إلى إزالة ازدواجية التسمية بين الهيئة بشقيها الرسمي والإداري وقناة (SBC) (Saudi Broadcasting Channel) التي تم إطلاقها في بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام 1439هـ.

والمعروف أن هيئة الإذاعة والتلفزيون هي هيئة رسمية إعلامية تهدف إلى تجسيد السياسات العامة للدولة في جميع المجالات وبلورتها وتنمية القيم المستمدة من الشريعة الإسلامية وإبرازها إضافة إلى الأداء الكفء للخدمة الإذاعية والتلفزيونية، وضمان توجيهها لخدمة المصلحة الوطنية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتطوير نشاط ومفاهيم الإعلام الإذاعي بنوعيه المسموع والمرئي، وإرساء القواعد والقيم الأخلاقية والروحية وتعميق الوحدة الوطنية.

كما تهدف الهيئة إلى المساهمة في نشر التراث الوطني والإسلامي والإنساني ونشر الثقافة ورفع مستوى الوعي بها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/403293.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن