بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“غرفة مكة” تنظم مبادرة “الطاهي المثقف” للترويج لقطاع التغذية

طباعة مقالة

  0 385  

ضمن مبادراتها للمسؤولية الاجتماعية ودعم الشباب السعودي:

“غرفة مكة” تنظم مبادرة “الطاهي المثقف” للترويج لقطاع التغذية





مكة الآن :

 

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة اليوم (الأحد) دورة متفردة هي الأولى من نوعها، تحت عنوان “مبادرة الطاهي المثقف”، استهدفت مستثمري عربات الطعام المتحركة الـ “فودتركس”، وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن الأسر المنتجة، والطهاة.

وتضمنت الدورة التي حضرها أكثر من 200 شخص، واستمرت ليوم واحد، مقدمة عن مبادرة الطاهي المثقف، ومقدمة تعريفية بما سيتم تقديمه من منهج المبادرة، ثم مهارات التقطيع وكيفية استخدام السكاكين بأنواعها المختلفة، وفقرة عن الطهي الجزئي، وأساسيات أعمال الحلواني، والصحة العامة والسلامة المهنية، ثم طرق الطهي الكلاسيكي.

وأوضح عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة نبيل عبدالرحيم عابد الثقفي أن الدورة تأتي ضمن اهتمامات غرفة مكة المكرمة بأعمال المسؤولية الاجتماعية، كما أنها امتداد لعناية مجلس الإدارة لبعض شرائح المجتمع المكي، خاصة الاسر المنتجة.

وأكد اهتمام غرفة مكة المكرمة برعاية مختلف أعمال القطاعات الاقتصادية، خاصة الاستثمارات في مجال عربات الطعام المتنقلة “فودتركس” التي تشكل إضافة حقيقية وتخدم سكان العاصمة المقدسة التي تشهد طلباً متواصلاً من قبل المستثمرين كون مواسمها تشكل سوقاً مواتية لنجاح مختلف أنواع الاستثمارات.

وتابع: أعدت الغرفة حزمة من البرامج الداعمة لقطاع التغذية بشكل عام، سيتم اطلاقها خلال العام 1440هـ، والتي تأتي تكريسا لدعم الشباب والشابات السعوديين العاملين في هذا القطاع الحيوي، بهدف رفع نسب التوطين فيه بما يتماشى مع رؤية 2030.

وكشف عن توجه غرفة مكة المكرمة لإنشاء مطبخ تدريبي لأول مرة بغرض تهيئة العاملين في القطاع وتثقيفهم، كما سيتم إطلاق دورات تدريبية وبرامج داعمة ومتخصصة، وذلك ضمن حزمة ستطلق في العام الجديد للترويج وسط الشباب والشابات السعوديين لهذا القطاع الهام والحيوي، خاصة وأن مكة المكرمة تتفرد باستقبالها لأعداد مليونية من الحجاج والمعتمرين والزوار، إلى جانب تقديم الخدمة للسكان.

واعتبر عابد أن التصديق لنشاط الـ”فودتركس” والذي تم في فعالية “شغف2” التي نظمتها غرفة مكة المكرمة خلال الأشهر القليلة الماضية عقب زيارة نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي عبدالله بن بندر وأمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص، يجعل بهذا القطاع الحديث جاذباً للمستثمرين الشباب، مما يمنح الغرفة دافعاً للمساعدة في تقديم المشورة والتسهيلات اللازمة لنجاح هذا القطاع الجديد.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة إلى أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تجد كامل الرعاية من غرفة مكة المكرمة، وقد بادرت بالفعل بتدريب العديد من الشباب والشابات والاسر المنتجة على الأعمال ونظمت العديد من الفعاليات والمنتديات في هذا الشأن بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، وتأتي فعالية اليوم في ذات السياق.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/403253.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن