بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

118 مليون شخص يتفاعلون مع سوق عكاظ في ٣ ايام فقط

طباعة مقالة

  0 263  

عبر منصات الإعلام الذكي ومحركات البحث العالمية

118 مليون شخص يتفاعلون مع سوق عكاظ في ٣ ايام فقط





مكة الآن - نور الشريف مكي

حققت فعاليات #سوق_عكاظ12 تفاعلا غير مسبوقا على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث تجاوز عدد المشاهدات 118 مليون مشاهدة و أكثر من 565 ألف مشاركة خلال الأيام الثلاثة الأولى لانطلاق فعاليات السوق الثقافية والتراثية والحضارية المتنوعة.

وبحسب الإحصائيات، بلغ حجم التفاعل على منصات الإعلام الجديد، كالتالي: تويتر عدد الظهور والتفاعل 109.52 مليون، سناب شات: عدد الظهور والتفاعل: 9.61 مليون ، فلاتر سناب شات: عدد الظهور والتفاعل: 9.05 مليون، انستغرام: عدد الظهور والتفاعل: 32,7 مليون، فيسبوك عدد الظهور والتفاعل: 22,2 مليون، يوتيوب: 300 ألف مشاهدة، عدد المتفاعلين مع هاشتاق #ليالي_عكاظ 104 ألف، عدد المتفاعلين مع هاشتاق #سوق_عكاظ : 191 ألف، عدد مرات ظهور ومشاهدة هاشتاق ( #ليالي_عكاظ، #سوق_عكاظ 52.7 مليون عملية ظهور)، ظهور إسم عكاظ و الجيو فلتر بأكثر من 23.6 مليون عملية ظهور .

وأكد مدير الإعلام الجديد بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني فالح الذبياني، أن هذا التفاعل من قبل الجمهور كان بفضل الدعم الكبير من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الذي دوما ما يؤكد على أهمية إيصال جميع المعلومات إلى المهتمين والمتابعين بسرعة ودقة ومسئولية.

وأوضح الذبياني أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني كغيرها من مؤسسات الدولة تتواجد بهمة ونشاط على منصات الإعلام الجديد إلى جانب تقدمها المهم في مشروع استثمار الذكاء الاصناعي عبر محركات البحث لإيصال المعلومة وتيسير حصول المستفيدين منها بكل يسر وسهولة.

وأضاف أن نشاط سوق عكاظ على منصات الإعلام الجديد حظي بدعم وتفاعل من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وكبار الشخصيات من المسئولين والمثقفين والإعلاميين والمهتمين بالشأن الثقافي والتراثي وأفراد المجتمع الأمر الذي جعل هذه التظاهرة التراثية والثقافية والاجتماعية الأبرز في المشهد الإعلامي.

وذكر أن الهيئة عملت على إيصال هذه الفعالية إلى كافة أنحاء العالم وبلغات مختفة إلى جانب إيصالها للطلبة المبتعثين خارج المملكة العربية السعودية من خلال الملحقيات الثقافية كون عكاظ لم يعد سوقاً محلياً أو خليجاً بل تظاهرة وصلت إلى العالمية.

وأضاف الذبياني، إن عراقة سوق عكاظ وبعده التاريخي والثقافي وتنوع فعالياته في نسخته 12، حقق محتوى متنوع ثقافيا وفكريا وجاذبا لمختلف الشرائح لتصب في رافد البعد الحضاري للجزيرة العربية .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/403103.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن