بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

النائب العام يوجه بالقبض على طمبق .. السجن والغرامة في انتظاره

طباعة مقالة

  0 255  

النائب العام يوجه بالقبض على طمبق .. السجن والغرامة في انتظاره





مكة الآن :

وجه النائب العام الشيخ سعود المعجب، اليوم الخميس، بالقبض على الشاب المتهم باستغلال الأطفال جنسيًّا واستدراجهم عبر ألعاب البلاي ستيشن، الذي يطلق عليه اسم “طمبق”.

ويأتي ذلك عقب تداول مغردين بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقاطع فيديو تكشف ممارسات الشاب وأحاديثه مع الأطفال، وشكاوى بعضهم من ممارساته وتعرضهم للفضائح، إضافة إلى جروب في “واتساب” يظهر رقم المتهم ونقاشاته مع أصدقائه بعد تداول المقاطع، مع مطالبات بالقبض عليه.

وكانت النيابة العامة قد تفاعلت مع جريمة الشاب المتهم باستغلال الأطفال الشهير بـ”طمبق”، وذكرت بعقوبة التحرش بالأطفال أو ذوي الإعاقة.

وقالت النيابة العامة في بيان لها إنه ‏إذا كان المجني عليه في جريمة التحرش طفلاً، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة ‏فيعاقب الجاني بالسجن لمدة تصل لخمس سنوات، وبغرامة مالية تصل ثلاثمائة ألف ريال وفقاً لنظام مكافحة جريمة التحرش.

وكان مغردون حذروا في وقت سابق من شاب يطلق عليه اسم “طمبق”، يستدرج الأطفال لاستغلالهم جنسيًا عبر ألعاب البلاي ستيشن.

وأظهر مقطع فيديو ممارسات الشاب وأحاديثه مع الأطفال؛ وهو ما دفع لتدشين وسم باسم طمبق مستغل الأطفال جنسيًا، لتحذير أولياء الأمور وسرعة القبض عليه.

وأطلق مغردون وسمًا عبر موقع تويتر بعنوان “نطالب بالقبض على طمبق ” طالبوا فيه الجهات المعنية بسرعة القبض على هذا الجاني وتقديمه للمحاكمة وفق الأنظمة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/402864.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن