بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

‎الموهوبين في التعليم في جامعة الاعمال والتكنولوجيا UBT 

طباعة مقالة

  0 180  

‎الموهوبين في التعليم في جامعة الاعمال والتكنولوجيا UBT 





مكة الآن - نور الشريف مكي

‎بدأت جامعة الأعمال والتكنولوجيا في مشروع مخيم الموهوبين الصيفي التابع للجامعة بالشراكة مع وزارة التعليم ومجتمع القيادات الشابة ويهدف  المخيم إلى تحفيز الموهوبين ودعمهم دعما معنويا من خلال تمكين المشاركين من ترسيخ بعض المفاهيم والمهارات وعادات القادة لديهم في بيئة ملهمة ومحفزه.

‎حيث تعد سياسة جامعة الأعمال وأهدافها مساعدة وتمكين الشباب الواعد الطموح ليكونوا فاعلين لخدمة مجتمعهم من خلال تخصصاتهم وكذلك تحفيزهم لمعرفة قدراتهم وطاقاتهم وكيفية استثمار تلك القدرات في خدمة المجتمع وفي عمل مشاريع ريادة الأعمال لتأهيلهم للدخول والخوض في مجالات التعليم الخاصة بكل طالب منهم واستغلال وقت الفراغ بافضل الممارسات التي تجعلهم اكثر إنجازاً.

‎وستكون مدة البرنامج أسبوعين من الأحد 1 يوليو إلى 15 يوليو من العاشرة صباحا وحتى العاشره مساءً وتستهدف البنين والبنات مقسمين على مجموعتين منفصلتين كل مجموعة مكونة من عشرين طالب وعلى مدار أسبوعين أسبوعين بنين وأسبوع للبنات.

‎أما بالنسبة للفئة المستهدفة فهم طلاب التعليم الثانوي والتي تتراوح أعمارهم من سن 17 سنه وحتى 19 سنه.

وقد قامت الجامعة مشكورة بتوفير الكوادر المختصة وفرق العمل ذات الكفاءات العالية، وتجهيز المرافق من معامل وقاعات دراسية وسكن وغير ذلك مما يوفر للطلاب الجو الملائم لهم.

‎كما ستكون بالجامعة ولمدة 14 يوما نشاطات متنوعة من تجارب وورش عمل وجلسات نقاش ومناظرات علمية وألعاب تفاعلية وأنشطة رياضيه وترفيهية،والاختلاط مع ذوي الخبرة وأهل التجارب والاستفادة منهم في جوانب حياتهم العلمية والمهنية.

‎هذا كله ممثلاً تحت مظلة جامعة الأعمال والتكنولوجيا بالشراكة مع وزارة التعليم ومجتمع القيادات الشابة المنفذ للمشروع لتوفير الكادر التدريبي لتلك الفئة العمرية.

‎حيث إشارت الدكتوره “نجوى سالم” مديرة مركز الاستقطاب بجامعة الاعمال والتكنولوجياان هذا البرنامج يعدأحد البرامج التي تسعى من خلالها الجامعه الي تعزيز دور المسئولية الاجتماعية في تحقيق التكامل المستمر بين قطاعات التعليم المختلفة حيث ان الدور الذي تقوم به وزارة التعليم في دعم مسارات التعليم المتعددة دور بارز ومبارك سيحقق النتائج الإيجابية التي تدعم الطلاب بشكل عام والموهوبين بشكل خاص.

‎مؤكده علي ان جامعة الاعمال حملت علي عاتقها رسالة التعليم من اجل العمل وهذا النشاط يعد احد نشاطات الجامعه المختلفة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/402566.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن