بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

روسيا تفوز على إسبانيا بركلات الترجيح وتتأهل لربع نهائي المونديال

طباعة مقالة

  0 204  

روسيا تفوز على إسبانيا بركلات الترجيح وتتأهل لربع نهائي المونديال





مكة الآن - أحمد الذبياني :

‏تأهل المنتخب الروسي بعدما حقق مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء المنتخب الإسباني من دور ثمن النهائي بكأس العالم، بعد الفوز بضربات الترجيح بنتيجة 4-3، حيث كانت الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة قد انتهيا بالتعادل بهدف لكل فريق.
.
‏سجل لإسبانيا الروسي سيرجي إينياتشيفيتش بالدقيقة 12 بهدف عكسي في مرماه، ثم عادل أرتيم دزيوبا النتيجة من ضربة جزاء في الدقيقة 41 .
.
‏بدأت المباراة بضغط إسباني عالي في نصف ملعب الخصم، ولكنه قوبل بتنظيم دفاعي جيد من الجانب الروسي، الذي يلعب بخماسي في خط الدفاع.
.
‏أستغل الإسبان الجبهة اليمنى التي يتواجد فيها إيسكو، الذي كان أكثر لاعبي لا روخا نشاطا في الأمام، وإن كان دون التسبب في أي خطورة نظرا للكثر العددية لروسيا في الدفاع.
.
‏وسجل مدافع روسيا سيرجي إينياتشيفيتش هدف عكسي في مرماه في الدقيقة 12، ويعلن عن هدف التقدم للإسبان.
.
‏أستعادت روسيا قواها الهجومية شيئا فشيئا وتدخل المباراة فعليا في الدقيقة 30 بهجمة مرتدة للشاب جولوفين الذي استغل مساحة واسعة خلف ألبا ولكن انتهت إلى ضربة ركنية بعد تدخل راموس.
.
‏واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح روسيا، قبل نهاية الشوط الأول بأربعة دقائق من لمسة يد على بيكيه، ليتولى دزيوبا احراز هدف التعادل.
.
‏أستبدل مدرب روسيا تشيرتشوف ستانيسلاف مع بداية الشوط الثاني، بإشراك جرانات كقلب دفاعي اضافي بدلا من جيركوف.
.
‏أستحوذ الإسبان من جديد على مجريات المباراة وحافظوا على الكرة مع المزيد من التمريرات في الوسط، دون التوصل لأي حلول لاختراق حصون الروس.
.
‏أشرك المدرب الروسي اللاعب دينيس تشيرشيف ووفيدور سمولوف، فيما أجرى مدرب إسبانيا هييرو تغييرين بخروج ناتشو وديفيد سيلفا ودخول كارفاخال وإنييستا.
.
‏كاد أندريس إنييستا في الدقيقة 85 أن يسجل هدف الفوز بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن تألق الحارس أكينييف وتصدى لها بأطراف أصابعه لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي ويتجه الفريقين لشوطين إضافيين.
.
‏انخفض رتم المباراة بشكل واضح لدى لاعبي المنتخبين وخاصة لاعبي روسيا، وهو ما أثر على مجهودهم في الهجوم، في حين لا يزال لاعبي إسبانيا يعجزون عن الوصول لمرمى الخصم.
.
‏أجرى مدرب روسيا ستانيسلاف التغيير الرابع الذي يطبق في الأشواط الإضافية لأول مرة في نسخة كأس العالم2018 بخروج كوزاييف ودخول إيروخاين، ثم أجرى مدرب إسبانيا هييرو تبديله بإشرك رودريجو مورينو كمهاجم ثان بدلا من ماركو أسينسيو.
.
‏في الشوط الإضافي الثاني هاجم المنتخب الإسباني بشراسة على مرمى الخصم بل وكاد البديل رودريجو مورينو أن يسجل هدف التقدم ولكن أنقذها الحارس الروسي بنجاح ليصل المنتخبين إلى ضربات الجزاء ليسدد المنتخب الروسي أربع ركلات بنسبة نجاح 100%، بينما تصدى إكنفيف لركلة من الإسبان وأضاع أسباس واحدة أخرى، مكتفيين بتسجيل ثلاث ركلات وبهذا حسمت المباراة بعبور روسيا إلى ربع النهائي بتسجيله 4 ركلات مقابل 3 لإسبانيا، مستفيد من إهدار كوكي وأسباس لركتلين، وتنتظر روسيا في دور ربع النهائي الفائز من منتخب كرواتيا والدنمارك.
.
‏وبخروج إسبانيا بطلة العالم 2010 تعززت لعنة أصحاب الأرض لديهم، إذ لم يسبق لمنتخب إسبانيا أن فاز في أي مباراة على مستضيف بطولة، فقد خسرت إسبانيا أمام إيطاليا عامي 1934 و1980، وأمام البرازيل عام 1950، وأمام فرنسا عام 1984، وأمام ألمانيا 1988، وأمام إنجلترا 1996، وأمام كوريا الجنوبية عام 2002، وآخر مرة خسر المنتخب الإسباني كانت أمام المنتخب البرتغالي في بطولة أوروبا عام 2004.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/402108.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن