بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

هزيمة مؤلمة للأخضر السعودي أمام روسيا في افتتاح المونديال.

طباعة مقالة

  0 311  

هزيمة مؤلمة للأخضر السعودي أمام روسيا في افتتاح المونديال.





مكة الآن - أنس القاسم

‏خسر المنتخب السعودي في المباراة الأفتتاحية أمام مضيفه الروسي، 0-5، مساء الخميس، على ملعب “لوجنيكي”، في مباراة كأس العالم 2018 لكرة القدم.
.
‏سجل أهداف المنتخب الروسي كل من يوري جازينسكي (12) ودينيس تشيرشيف (43 و90+4) وأرتيم دزيوبا (73) وألكسندر جولوفين (90+4).
.
‏دفع المنتخب السعودي الثمن غاليا بسبب العشوائية والتردّد، والأخطاء التكتيكية الواضحة للاعبيه.
.
‏لعب الأخضر السعودي بتشكيلته الأساسية، مع إشراك محمد السهلاوي مكان فهد المولّد كرأس حربة، في الجهة المقابلة، قاد سيرجي إيجناشيفيتش دفاع روسيا، مقابل وقوف فيدور سمولوف كرأس حربة.
.
‏سيطر المنتخب الروسي منذ البداية على المباراة بغية تسجيل هدف التقدم، الذي تحقق في الدقيقة 12 عن طريق الاعب جازينسكي بعدما استغل كرة عرضية مرفوعة من جولوفين وتابعها رأسية في الشباك.
.
‏وتمكن حارس مرمى المنتخب السعودي عبدالله المعيوف من أبعاد كرة مرتدة من قدم المدافع عمر هوساوي، إثر محاولة من سمولوف في الدقيقة 14.
.
‏خرج زاجويف من الملعب مصابا ودخل مكانه لاعب ريال مدريد السابق تشيرشيف، وفي الدقيقة 28 سدد الدوسري كرة بعيدة نحو المدرّجات .
.
‏وفي الدقيقة 36 طالب الروس بركلة جزاء بعد سقوط جولوفين داخل منطقة جزاء الأخضر لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، والدقيقة 43، وصلت كرة لاعب الوسط الروسي رومان زوبنين إلى تشيرشيف في الناحية اليسرى،ليسدد في الشباك هدفا ثانيا لصاحب الأرض.
.
‏ومع انطلاق الشوط الثاني وفي الدقيقة 52، سدّد ساميدوف كرة بعيدة فوق المرمى رد عليها السهلاوي وتيسير الجاسم بالدقيقة 56 لتمر بجوار مرمى الروس.
.
‏واشرك مدرب المنتخب السعودي خوان أنطونيو بيزي فهد المولّد مكان عبدالله عطيف فيما اشرك مدرب المنتخب الروسي ديلار كوزياييف مكان ساميدوف.
.
‏وسدد كوزياييف كرة قوية على المرمى في الدقيقة 68 تصدّى لها المعيوف بنجاح قبل أن يبعد أسامة هوساوي خطرها ، واستبدل المدرب الروسي أرتيم دزيوبا مكان سمولوف، ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 71، بعدما تابع برأسه عرضية اسكنها في شباك المعيوف.
.
‏ومرّ الوقت سريعاً على المنتخب السعودي وبوتيرة بطيئة على المنتخب الروسي ولم يستطع “الأخضر” السعودي القيام بأي أمر إيجابي رغم دخول مهند عسيري مكان السهلاوي.
.
‏وإضاف المنتخب الروسي الهدف الرابع بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع إثر تسديدة قوية من تشيرشيف من خارج منطقة الجزاء نحو الزاوية البعيدة.
.
‏ثم توّج جولوفين مجهوده بالهدف الخامس في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عن طريق ركلة حرة متقنة.
.
‏وبهذه النتيجة تتصدّر روسيا المجموعة الأولى مؤقتا برصيد 3 نقاط، بانتظار المباراة الثانية في الجولة الأولى من المجموعة، والتي تجمع مصر وأوروجواي، غدا الجمعة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/399909.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن