بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

شركة أرلانكسيو تُدخل مادة مطاطية من نوع “كيلتان إيكو” في تصنيع كرة القدم الرسمية لكأس العالم 2018

طباعة مقالة

  0 238  

شركة أرلانكسيو تُدخل مادة مطاطية من نوع “كيلتان إيكو” في تصنيع كرة القدم الرسمية لكأس العالم 2018





مكة الآن _ الدمام-مشاري حمودالزهراني :

قالت شركة أرلانكسيو، وهي المشروع المشترك بين أرامكو السعودية وشركة لانكسيس الألمانية للكيميائيات المتخصصة، أن كرة القدم الرسمية المستخدمة في كأس العالم لكرة القدم 2018 مصنّعة من مادة مطاطية من نوع كيلتان إيكو، وهي من إنتاج شركة أرلانكسيو، التي تُعد ضمن أحد أكبر مصنِّعي المطاط الصناعي في العالم.
وقالت أرلانكسيو على موقعها الإلكتروني أن هذه المادة تشكّل وسادة إسفنجية مرنة لكرة القدم قادرة على امتصاص الصدمات وتساعد على ارتداد الكرة بشكل مثالي أثناء اللعب. وعادة ما تتبع المواد المستخدمة في هذه الطبقة اشتراطات صارمة تتعلق بالخصائص مثل الكثافة والصلابة والوزن، ويجب أن تكون عملية تصنيعها مجدية لضمان خصائص الأداء من حيث المرونة وسهولة الارتداد.
كما تشتهر مادة كيلتان إيكو بخصائص عالية الجودة من حيث القدرة على المحافظة على الموارد وتقليل الاعتماد على المنتجات المصنعة من المواد الهيدروكربونية، وبالإضافة إلى أن أثرها الكربوني أقل بكثير من البوليمرات المصنعة تقليديًا.
وتتميز مادة كيلتان إيكو بهيكل عديم الشكل (غير متبلور) وبكثافة ترابط عالية تضمن تميزه بخصائص جيدة في درجات الحرارة المنخفضة واتباعه للاشتراطات المطلوبة لخصائص المرونة والارتداد.
ومع توفر ستة أصناف مختلفة من مطاط كيلتان إيكو في السوق، تدعم أرلانكسيو التحول لمنتجات أكثر استدامة واتباع الاشتراطات البيئية الأكثر صرامة في الوقت الراهن بهدف تقليل أثرها الكربوني، سواءً في مجال صناعة الأدوات الرياضية مثل كرة قدم كأس العالم 2018 أو مجال صناعة السيارات مثل الحواف المطاطية في هيكل السيارة والحواف المطاطية لنوافذها.
الجدير بالذكر أن أرلانكسيو هي شركة رائدة على مستوى العالم في تطوير وإنتاج وتسويق وبيع وتوزيع المطاط الصناعي والإيلاستومر المستخدم في صناعة إطارات وقطع غيار السيارات على مستوى العالم، وكذلك في قطاعات الإنشاء والنفط والغاز. ويساعد هذا المشروع المشترك بين أرامكو السعودية وشركة لانكسيس الألمانية للكيميائيات المتخصصة على إطلاق الإمكانات الاقتصادية الكاملة للموارد الهيدروكربونية في المملكة، ويمكن أن يتيح فرصًا لمزيد من التنوع الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/399835.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن