بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وزارة الحج والعمرة : 6 مراكز للخدمات والإرشاد لزوار ومعتمري البيت الحرام

طباعة مقالة

  0 734  

وزارة الحج والعمرة : 6 مراكز للخدمات والإرشاد لزوار ومعتمري البيت الحرام





مكة الآن _ عبداللطيف السيدح :

وفرت وزارة الحج والعمرة ستة مراكز للخدمات والإرشاد لخدمة المعتمرين و الزوار بالمنطقة المركزية للحرم ا لمكي الشريف تم تجهيزها بكافة التقنيات الحديثة لاستقبال الشكاوي وارشاد التائهين والزوار والمعتمرين والاستفسارات العامة وارشاد التائهين وايصالهم الى مقار سكنهم اما عن طريق موظفين المركز او عن طريق مناديب شركات ومؤسسات العمرة
وقد تم تجهيز مراكز الخدمات والارشاد بعدد (٣ ) موظفين لكل وردية بمعدل ثلاث ورديات في كل مركز وباجمالي عدد ( ٤٢ ) موظف ، كذلك تم تجهيز المراكز بالاجهزة اللاسلكية والحاسبات الالية المتطوره وزودت هذه الحاسبات بالانظمة والتطبيقات الالكترونية التي تساهم في التعرف على معلومات وبيانات المعتمرين ومواقع سكنهم، كما زودت المراكز بجميع المستلزمات الالية والمكتبية التي تعين المشغلين بالقيام بدورهم المطلوب.
كما تم توقيع اتفاقية وشراكة مع مشروع تعظيم البلد الحرام لمشاركة عدد (١٠٧) متطوع من الشباب الطموح للمساهمة في ارشاد الزوار والمعتمرين،
وعدد الزوار والمعتمرين الذين تم ارشادهم في مراكز الخدمات والارشاد المنتشره حول المسجد الحرام بلغ لهذا الموسم حتى الان ( ٢٦٧١٩ ) معتمر تم ايصالهم الى مساكنهم عن طريق المرشدين او عن طريق مناديب الشركات
وعدد الزوار والمعتمرين الذين تم خدمتهم للاستفسارات العامة ( ٣٠١٤٧ )
وعدد البلاغات التي استقبلتها المراكز عن المفقودين وتم اعادتهم لذويهم ( ٥٩٤٧ )
وعدد الشكاوي التي استقبلتها المراكز والتي تتعلق بنقص في الخدمات في السكن او عدم توفير السكن او اي خدمات اخرى وتم معالجتها هي ( ٨٧ ) شكوى
وعدد الوجبات التي تم توفيرها للزوار والمعتمرين التائهين لوجبتي الفطور والسحور ( ٦٢٠٠ ) وجبة بالتعاون مع هدية الحاج والمعتمر.
وعدد عبوات الماء البارد التي تم توزيعها على الزوار والمعتمرين ( ٨٠٠٠٠ ) ثمانين الف عبوه
ونفذت مراكز الخدمات والارشاد مبادرة اهدا المعتمرين التائهين هدايا عينية حيث تم توزيع عدد ( ٣٠٠٠ ) ثلاثة الاف هدية
كما تم توفير التمور وتقديمها للمعتمرين

وكشف مدير إدارة خدمات الحجاج والمعتمرين و المشرف العام على مراكز الخدمات و الإرشاد ناصر بن وديان القرشي عن أن هذه المراكز تم توزيعها على كامل المنطقة المركزية للحرم الشريف وهي تعمل على مدار الساعة وتقدم خدمات شاملة للمعتمرين و الزوار .
و أشار مدير إدارة خدمات الحجاج والمعتمرين إلى أنه تم إيجاد صالات حول مراكز الخدمات تم تجهيزها لاستقبال المعتمرين و تقديم خدمة سريعة لهم ريثما يتم ايصالهم لسكنهم.
وحرصت وزارة الحج والعمرة بمكة المكرمة ولأول مرة خلال موسم العمرة ١٤٣٩ على تنفيذ برنامج “ضيافة المعتمرين التائهين” عبر استقبالهم بمراكز الخدمات والإرشاد الواقعة حول الحرم والمنطقة المركزية.
وبين “القرشي” أن المراكز تعمل خلال أيام موسم العمرة لاستقبال المعتمرين والزوار التائهين وإيصالهم لمقار سكنهم وتقديم كل الخدمات لهم بعد ضيافتهم والترحيب بهم.

وأشار إلى أن هذا العمل يأتي تنفيذًا لتوجيهات صاحب المعالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، ولتحقيق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله في تقديم أفضل وارقى الخدمات لضيوف الرحمن، وباشراف مباشر من سعادة وكيل الوزارة المساعد لشئون الحجاج مدير عام فرع الوزارة بمكة المكرمة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/399583.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن