بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مروان شعبان : اللجان القطاعية بـ”غرفة مكة” تلعب دوراً هاماً في الحراك الاقتصادي والتنموي

طباعة مقالة

  0 211  

لجان التعليم الأهلي والمصاعد والسلامة والمحامين تباشر انشطتها

مروان شعبان : اللجان القطاعية بـ”غرفة مكة” تلعب دوراً هاماً في الحراك الاقتصادي والتنموي





مكة الآن :

اختار محامو مكة المكرمة بدر فرحان العتيبي رئيساً للجنة المحامين بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، عقب فوزه على منافسيه بعدد الأصوات، في عملية انتخابية حضرها العديد من المحامين، وحضور مروان عباس شعبان نائب رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، وخالد بن دبيس عضو مجلس الإدارة، وإبراهيم فؤاد برديسي الأمين العام.

وأكد مروان شعبان أهمية اللجان القطاعية التي بدأت تتشكل بغرفة مكة المكرمة في دعم الحراك الاقتصادي والتنموي، مشيراً إلى أن اللجان يعول عليها كثيرا خلال الفترة المقبلة، لدورها الهام في عكس مجريات العمل على الصعيد الميداني، وما تقدمه من مقترحات لتهيئة المناخ المثالي للأداء وبيئة العمل بشكل عام، مؤكدا أن الغرفة تشهد حاليا استكمال تأسيس لجانها القطاعية البالغة 25 لجنة تغطي مختلف الأنشطة بالعاصمة المقدسة.

من جهته، أوضح إبراهيم برديسي أن حضور عدد كبير من المحامين في الاجتماع التأسيسي للجنة يبين اهتمام قطاع المحامين بهذا الحراك تحت لواء غرفة مكة المكرمة، مبينا أن اللجنة ظل دورها ملموسا خلال الدورات السابقة، متمنيا استمرار جهود الأعضاء بما يخدم القطاع خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن حضور نائب رئيس مجلس الإدارة مروان شعبان، وعضو المجلس خالد بن دبيس يوضح اهتمام مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة بهذه اللجنة واللجان القطاعية الأخرى، وما ينتظر منها لفائدة الاقتصاد والمجتمع المكي والقطاعات المختلفة.

من ناحيتها، بدأت لجنة التعليم الأهلي بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة أولى اجتماعاتها برئاسة الدكتور موفق الحريري، حيث تم اختيار الدكتور فهد بن يمن نائبا أولا للرئيس، وعبدالله دوس الشمراني نائبا ثانيا.

وفيما اعتمد الأعضاء جدول الاجتماع السنوي، بحثت اللجنة أمر مخاطبة اللجنة الوطنية بمجلس الغرف السعودية حول عدد المقاعد المخصصة للجنة لدى اللجنة الوطنية للتعليم والتدريب.

إلى ذلك، رأس عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة المهندس فيصل بكر حناوي أول اجتماع للجنة المصاعد والسلامة، حيث تم ترشيح المهندس أحمد السيد نائباً أولاً للرئيس عن نشاط المصاعد، وانتخاب تركي اللقماني نائباً ثانياً عن نشاط السلامة.

واعتمدت اللجنة جدول اجتماعاتها السنوي، كما اعتمدت الاستقصاء وسط القطاع عن معوقات العمل لطرحها على اللجنة ومناقشتها واقتراح الحلول المناسبة لها.

مدير إدارة اللجان والتدريب بغرفة مكة المكرمة محمد بن ناصر الاحمري أوضح أن مجلس الإدارة أقر إطلاق أعمال اللجان القطاعية ضمن الدورة العشرين لمجلس الإدارة، وذلك انطلاقا من الحرص على كل ما يخدم القطاعات التجارية بالعاصمة المقدسة، وبناء على قرار مجلس الإدارة للدورة العشرين (1439-1443هـ).

وأشار إلى أن غرفة مكة المكرمة كانت قد أطلقت بوابة إلكترونية خاصة لتسجيل الكفاءات الراغبة في الانضمام إلى اللجان القطاعية، بعد إقرار مجلس الإدارة اعتماد 25 لجنة من اللجان القطاعية المنبثقة عن المجلس، التي تخدم قطاعات تجارية وصناعية، إضافة إلى لجان نوعية تخدم قطاعات تعني بمجال المسؤولية الاجتماعية، منها اللجنة التجارية، والصناعية، والتدريب وتنمية الموارد البشرية، والمقاولين، والاستثمار، والمحامين والموثقين، والسياحة والإرشاد السياحي، والفنادق، وشباب وشابات الأعمال (ريادة الأعمال)، والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة (الذهب والمجوهرات)، والمشاغل النسائية، والنقل والمواصلات، والعلاقات العامة والإعلام والتسويق، والصحية والدوائية، والعقارية، والاستقدام، والأوقاف، والتعليم الأهلي، والمكاتب الهندسية، والخرسانة الجاهزة، والمسؤولية الاجتماعية، والمعارض والمؤتمرات والمهرجانات، والتطبيقات وتقنية المعلومات، والمصاعد والسلامة، وإصلاح ذات البين.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/398710.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن