بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

٥٢ عملية قسطرة وقلب مفتوح للمعتمرين بمدينة الملك عبدالله الطبية

طباعة مقالة

  0 453  

٥٢ عملية قسطرة وقلب مفتوح للمعتمرين بمدينة الملك عبدالله الطبية





مكة الآن :

أجرت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة اكثر من ٥٢ عملية قسطرة قلب وعمليات قلب مفتوح للمعتمرين خلال الفترة مابين منتصف شعبان وحتى منتصف شهر رمضان المبارك.

ويأتي ذلك ضمن الخطط الاستراتيجية في تسخير كافة الامكانيات والطاقات في توفير بيئة مثالية للمرضى لتقديم أفضل الخدمات والرعاية الطبية لضيوف الرحمن من خلال منظومة علاجية متقدمة وقوى عاملة إشرافية طبية وفنية ومساعدة على مستوى عالٍ من التأهيل العلمي والفني.

وأوضح رئيس مركز القلب بالمدينة الطبية الدكتور نجيب جاها، أن عدد المرضى من المعتمرين الاجانب حسب احصائية مركز القلب للفتره من ١٥ شعبان والى ١٥ من شهر رمضان أجريت اكثر من ٤٣ عملية قسطرة ولنفس الفترة ايضاً تم اجراء ٩ عمليات قلب مفتوح، مشيرا إلى ان مجموع عمليات القسطرة لغير المعتمرين لنفس الفتره بلغ ٢٤٦ عملية.

واضاف جاها، يتم تقديم للمعتمرين جميع الخدمات والاجراءات العلاجية عن طريق القسطرة التداخلية وجراحة القلب المفتوح بالإضافة للعديد من الاجراءات العلاجية الأخرى المتعلقة بكهربائية القلب من زراعة منظمات القلب وجهاز مزيل الرجفان البطيني وعلاج اضطرابات القلب بمختلف التقنيات العلاجية الحديثة لكهربائية القلب.

الجدير بالذكر أن قيادة المملكة توفر كافة الامكانيات والاجهزة الطبية المتخصصة التي تسهم في الحفاظ على سلامة المرضى في الحالات المرضية التخصصية من المواطنين وقاصدي المسجد الحرام من خلال الدعم اللامحدود من مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وبمتابعة مباشرة من وزارة الصحة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/398705.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن