بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

صحة جدة تحتفل باليوم العالمي للإقلاع عن التدخين

طباعة مقالة

  0 263  

صحة جدة تحتفل باليوم العالمي للإقلاع عن التدخين





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

( التبغ يدمر القلوب فأختر صحتك .. و ليس التبغ ) بهذه العبارة تزين مول العرب الأربعاء الماضي إحتفالاً بفعالية اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين ، و الذي نظمه برنامج مكافحة التدخين بالصحة العامة بجدة ، حيث أفتتح الحفل مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور عبدالله بن جابر الصحفي ، و بحضور المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة و الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة التبغ الدكتور علي بن محمد الوادعي .

و اشتملت الفعالية على أركان للتغذية الصحية و بدائل السيجارة ، إلى جانب إقامة معرض مصاحب لبرنامج مكافحة التدخين بمشاركة المراكز الصحية بمحافظة جدة ، بالإضافة إلى مشاركة شركاء البرنامج و هم جمعية كفى و كلية الفارابي و قدموا خدماتهم لزوار المعرض .

و أوضحت مدير برنامج مكافحة التدخين بصحة جدة الدكتورة نجاة حسين قاري أن الفعالية شهدت تقديم عرض عمل مسرحي توعوي بهدف إرشاد المدخنين لدور العيادات في مساعدتهم على الإقلاع عن التدخين ، كما تم إطلاع الضيوف على العيادة المتنقلة للإقلاع عن التدخين و تقديم شرح مفصل عما يتم تقديمه في العيادة للمراجع ، مبينة أنه تم عرض فلم توعوي في أكبر شاشة منحنية في العالم في مول ستارز أفينيو طريق الملك بجدة و لمدة ٣ أيام ، و قدمت الدكتوري قاري شكرها للحضور و لجميع القائمين على الفعالية و اللجنة المنظمة على جهودهم .

من جانبه نوّه مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور عبدالله الصحفي عن خطر التبغ في المجتمع ، و عن الدور الفعال لبرنامج مكافحة التدخين للحد من هذه الظاهرة .

في حين أثنى المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة و الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة التبغ الدكتور علي الوادعي على مجهودات صحة جدة و دعمها المميز للبرنامج ، و أن البرنامج في جدة نجح بتحقيق التكامل في الشراكات ما بين الجهات الحكومية و الجمعيات الخيرية و القطاع الخاص لتحقيق المستهدف في التقليل من نسبة المدخنين .

كما قدم الدكتور أحمد الأهدل محاضرة عن إنجازات و تطلعات البرنامج ، بموجب أرقام تحكي منجزات البرنامج بمافظة جدة .

بعد ذلك تم تكريم المتميزين في عيادات الإقلاع عن التدخين في المراكز الصحية على مستوى محافظة جدة و هم مركز صحي النعيم و الحمراء و السليمانية و المروة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/398031.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن