بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

السيرة الذاتية للدكتور بندر الرشيد سكرتير ولي العهد

طباعة مقالة

  0 430  

السيرة الذاتية للدكتور بندر الرشيد سكرتير ولي العهد





مكة الآن - متابعات :

أصدر خادم الحرمين الشريفين ضمن جملة من الأوامر الملكية صباح اليوم السبت، أمراً ملكيا بتعيين الدكتور بندر بن عبيد بن حمود الرشيد سكرتيراً لولي العهد بالمرتبة الممتازة.

ولد الدكتور الرشيد عام 1975م، درس القانون وتخرج في جامعة الملك سعود عام (1419هـ/ 1998م)، وحصل على الماجستير في القانون من جامعة كيس وسترن ريزرف الأمريكية (1423/ 2002)، والدكتوراه في القانون من جامعة بتسبرج الأمريكية.

عمل كمستشار متعاون بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (1426/ 1427هـ)، ومستشار غير متفرغ بوزارة التجارة والصناعة (1429- 1431هـ )، وعضو اللجنة الإشرافية على مركز الدراسات القانونية بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.

كما عمل مستشاراً قانونياً في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء من 2003 إلى 2015م، وتولى دراسة العديد من الأنظمة واللوائح والقواعد التنظيمية والاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تكون المملكة طرفاً فيها، والتقارير السنوية والحسابات الختامية، والاستراتيجيات، وصياغة العديد من مشروعات قرارات مجلس الوزراء والمراسيم الملكية.

وشغل منصب مساعد الأمين العام لمجلس الوزراء لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، أمين اللجنة الدائمة لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، أمين لجنة متابعة القرارات بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، أمين اللجنة الإعلامية العليا، سكرتير لجنة طرح أرامكو، أمين اللجنة العليا لمشروع الطاقة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/397521.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن