بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

السيرة الذاتية لوزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله

طباعة مقالة

  0 164  

السيرة الذاتية لوزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله





مكة الآن :

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم السبت عدة أوامر ملكية من بينها إنشاء وزارة للثقافة وتعيين الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزيراً لها.. فمن هو الأمير بدر؟

الأمير بدر حاصل على البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، كما حصل على العديد من الدورات خارج المملكة في عدد من المجالات، ويشغل منصب محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

وعمل الأمير بدر على تطوير اتفاقيتي عمل مع حكومة فرنسا ومعهد العالم العربي في باريس، لإطلاق برنامج الابتعاث لتأهيل أبناء وبنات محافظة العلا، وطوّر شراكة مع كلية التصاميم في جامعة هارفارد لتحفيز الابتكار والنشر العلمي المختص بتطوير المحافظة.

كما عُين عضواً بمجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة، وترأس مجلس إدارة معهد مسك للفنون، وعمل مع فريق المعهد، تحت مظلة مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك الخيرية”.

كما ترأس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وقام ببناء الشراكات وتوقيع الاستحواذات مع عدد من المؤسسات الإقليمية والعالمية.

وبعد صدور أمر ملكي بتعيينه، تقدم الأمير بدر باستقالته اليوم السبت من المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق التي كان يرأس مجلس إداراتها بعد تعيينه في منصبه الجديد.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/397501.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن