بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تدخل طبي ناجح ينهي معاناة طفل من نوبات تشنجات مستعصية   

طباعة مقالة

  0 1052  

تدخل طبي ناجح ينهي معاناة طفل من نوبات تشنجات مستعصية  





مكة الآن - عالي الحارثي :

نجح بفضل الله الفريق الطبي بقسم العناية المركزة في مستشفى الأطفال بالطائف في إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر سنتين كان يعاني من نوبات تشنجات مستعصية ونقص بمستوى الصوديوم وإرتفاع بمستوى البوتاسيوم وإشتباه بوجود تسمم دموي وخلل بعمليات الايضى الغذائي مع وجود إلتهاب رئوي حاد بكتيري وفيروسي وخلل بوظائف الغده.
وبفضل من الله تم إسعافه من قبل الفريق المعالج في حينه وبدء علاجات التشنجات بعد ضبط مستوي الصوديوم البوتاسيوم ووضعه على الجهاز التنفس الصناعي ، كما أن الفحوصات الخاصة بالجهاز العصبي والغدد الصماء اليوم ولله الحمد في حالة مستقرة وقد بدأ التغذية عن طريق الفم.
من جانب آخر دشنت “الصحة” مؤخراً العيادات المتنقلة، التي تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية كخدمات الكشف على الأمراض ومتابعة الأمراض المزمنة وصحة الأسنان، ومتابعة صحة الطفل السليم والتطعيمات، ومحطة للتثقيف الصحي مع الخدمات المساندة مثل الأشعة والمختبر، وعيادة الطب العام، وعيادة الأسنان، ومحطة الفرز، ومحطة التثقيف الصحي، والطفل السليم، والمختبر، والأشعة (السينية، الصوتية) .
وقالت “الصحة” أن العيادات المتنقلة تمثل أحد أنجح الوسائل المتبعة حديثا لمواجهة تحديات الإحتياجات الصحية وتغيراتها المستمرة، حيث تهدف إلى الوصول للتجمعات السكانية الطرفية البعيدة عن المنشآت الصحية.
وأشارت أن عدد العيادات المتنقلة للمرحلة الأولى 10 عيادات متنقلة، وعدد التجمعات السكانية الطرفية المستهدفة بالمرحلة الأولى حوالي 100 تجمع سكاني.
كما تدعم العيادة شمولية تقديم الخدمات الصحية لجميع الفئات المستهدفة بتغطيتها للتجمعات السكانية الطرفية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/396968.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن