بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“العمل والتنمية الاجتماعية” توقف 89 مكتبا للاستقدام لزيادة نسبة تغيب عمال الخدمة المنزلية التي توسطت في استقدامها وعدم إكمال عقودها المتفق عليها

طباعة مقالة

  0 111  

“العمل والتنمية الاجتماعية” توقف 89 مكتبا للاستقدام لزيادة نسبة تغيب عمال الخدمة المنزلية التي توسطت في استقدامها وعدم إكمال عقودها المتفق عليها





مكة الآن :

أوقفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، نشاط89  مكتبا للاستقدام؛ وذلك نتيجة زيادة نسبة تغيب العمالة المنزلية التي قامت بالتوسط في استقدامها عن النسبة المحددة نظاما، كما أوقفت كافة الأنشطة التي تزاولها والخدمات المُقدّمة لها من قبل الوزارة والجهات ذات العلاقة.

وتنص قواعد ممارسة نشاط الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، على إيقاف المكتب لمدة ستة أشهر قابلة للزيادة في حال تجاوزت نسبة تغيب أو رفض العمل من العمالة المنزلية التي قام بالتوسط فيها النسبة المقرة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أباالخيل: “إنّ قرار  إيقاف 89 مكتبا جاء لتنظيم سوق العمالة المنزلية، وأن تقوم المكاتب والشركات بدورها في توعية العمالة بالالتزام بالعقود وفق الأنظمة المعمول بها، وتوعيتها بالاطلاع على الحقوق والالتزامات التي ضمنتها لها لائحة الاستقدام”.

وأكد المتحدث الرسمي أن الوزارة مستمرة بالتحقق الدائم من التزام مكاتب وشركات الاستقدام بالأنظمة واللوائح المنظمة لنشاط الاستقدام، من خلال الجولات الرقابية الميدانية والإلكترونية.

وانطلاقًا من حرص الوزارة على حفظ حقوق العملاء، وضمان تحقيق العدالة والمصلحة العامة وتطبيق الأنظمة وإيقاع العقوبات بحق المخالفين؛ دعا أباالخيل كافة المكاتب والشركات بالالتزام بالقواعد والضوابط المحددة، داعيا في الوقت ذاته العملاء إلى التعامل مع المكاتب والشركات المعتمدة والمنشورة بياناتها في موقع مساند: www.musaned.gov.sa.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/396928.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن