بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بالأسماء.. السوق المالية تحيل 18 شركة ومؤسسة لـ”النيابة العامة”

طباعة مقالة

  0 418  

بالأسماء.. السوق المالية تحيل 18 شركة ومؤسسة لـ”النيابة العامة”





مكة الآن - متابعات :

أحالت هيئة السوق المالية، اليوم (الاثنين) 18 شركة ومؤسسة إلى النيابة العامة، وأوضحت أنه “يحق للمتضريين من ممارسات تلك الشركات بالسوق المالية رفع دعوى تعويض”.

وبيَّنت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين، أنه صدر قرار مجلس الهيئة المتضمن إحالة الاشتباه في مخالفة عدد من المستثمرين للمادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية، والمادة الثانية من لائحة سلوكيات السوق، إلى النيابة العامة؛ لتداولاتهما محل الاشتباه على أسهم عدد من شركات مدرجة في السوق المالية السعودية.

وأضافت، أن ذلك جاء انطلاقًا من مسؤوليات هيئة السوق المالية في حماية السوق من الممارسات غير العادلة وغير السليمة، التي تنطوي على احتيال وغش وتدليس وتلاعب، والعمل على تحقيق العدالة والكفاية والشفافية في معاملات الأوراق المالية. وبناءً على المادة السابعة عشرة من نظام السوق المالية.

وأكدت حرصها على تطبيق نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، وحماية السوق من الممارسات غير المشروعة، كما يحق للمتضرر من هذه الممارسات أن يرفع دعوى التعويض إلى اللجنة بموجب المادة السابعة والخمسين من النظام، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى للهيئة في هذا الشأن.

الأسماء

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/396524.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن