بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إعصار “ميكونو” يصل عمان.. وموج البحر يرتفع لـ12 مترًا

طباعة مقالة

  0 255  

إعصار “ميكونو” يصل عمان.. وموج البحر يرتفع لـ12 مترًا





مكة الآن - متابعات :

يدخل إعصار ميكونو اليوم الجمعة أوج قوته، خاصة على سواحل اليمن وسلطنة عمان، في الوقت الذي أوضحت فيه هيئة الأرصاد السعودية تحول العاصفة المدارية إلى إعصار من الدرجة الثانية، وتأثيرها على عمان بكميات أمطار غزيرة.

من جانبه، أوضح إخصائي الأرصاد الجوية بالمركز الوطني للإنذار المبكر بسلطنة عمان، عبدالله بن عبد الرشيد البلوشي، أنه تم رصد كمية من الأمطار من الساعة الـ4 صباحًا حتى الساعة الـ7 من صباح اليوم الجمعة، على ولاية ضلكوت، بلغت 56 مليمترًا وعلى سدح 55 مليمترًا وعلى مدينة صلالة 17 مليمترًا وعلى ميناء صلالة 13 مليمتر وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وأشار إلى أن مركز الإعصار ميكونو تحول إلى الدرجة الثانية من تصنيف الأعاصير، ويبعد 180 كيلو مترًا عن مدينة صلالة، مبينًا أن هناك تأثيرًا مباشرًا للإعصار من بعد ظهر الجمعة، مع رياح شديدة تتراوح بين 70 و75 عقدة. وأضاف ان البحر سيكون هائج الموج على محافظتي ظفار والوسطى ويتراوح أقصى ارتفاع له من 8 إلى 12 مترًا وعلى سواحل الشرقية من 3 إلى 5 أمتار، مشيرًا إلى وجود فرص ارتفاع مع تعاظم الأمواج بمقدار متر ونصف، وفي حالة حدوث المد البحري يتحول إلى أربعة أمتار.

وأوضح ان هناك امتدادًا للسحب الرعدية على محافظة الوسطى مع هبوب رياح تثير الغبار والأتربة، بالإضافة إلى وجود فرص امتداد السحب الممطرة على محافظة جنوب الشرقية.

يُذكر أن الإعصار يقترب من سواحل محافظتي ظفار والوسطى، اليوم، وقامت السلطات العُمانية بإخلاء مستشفيات في محافظة ظفار ومناطق أخرى على الحدود مع اليمن، كما أجلت سكانًا من مناطق قريبة من البحر إلى مراكز إيواء آمنة، إضافة إلى إغلاق مطار صلالة، ثاني أكبر مطارات عمان.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/395906.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن