بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

د. العبيدي يفتتح معرض مهرجان الورد 14 التشكيلي ويكرم فنانين الطائف

طباعة مقالة

  0 401  

د. العبيدي يفتتح معرض مهرجان الورد 14 التشكيلي ويكرم فنانين الطائف





مكة الآن - الطائف - خالد الحارثي :

افتتح نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس مجلس إدارة غرفة الطائف الدكتور سامي العبيدي المعرض التشكيلي ” الورد في عيون التشكيليين” الذي اقيم بجمعية الثقافة والفنون بالطائف ، بقاعة فهد ردة الحارثي وتضمن اعمال مسابقة الورد في عيون التشكيليين الذي اقيم بمهرجان الورد الرابع عشر بحديقة الردف .
وضم المعرض في يوم الافتتاح اكثر من ٥٠ عملاً منها لوحتين من دولة البحرين وتنوعت اللوحات في المدارس التشكيلية وتمحورت جميعها حول الورد
وتجول الدكتور العبيدي ومرافقيه داخل ارجاء المعرض واستمع الى شرح مفصل عن محتوياته من مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف الاستاذ فيصل الخديدي . بعد ذلك تم تكريم الفنانين التشكيلين زايد الزهراني وعبده ياسين، وقد شهد حضور افتتاح المعرض رئيس النادي الأدبي بالطائف وعدد من المثقفين والاعلاميين والفنانين التشكيلين والمهتمين بالفن التشكيلي ، وسوف يستمر المعرض ٣ ايام ويشهد المعرض يوم الجمعة المقبل فتح باب الحضور للنساء.
وأبدى “العبيدي” اعجابه خلال افتتاحه للمعرض بالأعمال التشكيلية المشاركة وبما شاهده من تجارب فريدة وابداعات فنية ثرية في مختلف المدارس التشكيلية.
من جهته أوضح مدير الجمعية “فيصل الخديدي” أن المعرض يتضمّن اكثر من 200 عمل تشكيلي ، سيتم توزيعها على ايام المعرض الثلاثة وقال الخديدي ان تكريم الفنانين زايد الزهراني وعبده ياسين جاء تقديراً لجهودهم خلال فترة ابداع تجاوزت ثلاثين عاماً من المشاركات في دعم الحراك التشكيلي من خلال جهدهم الفني حيث تتلمذ على ايديهم عدداً من المبدعين، معرباً عن شكره وتقديره للدكتور العبيدي على حضوره ورعايته افتتاح المعرض.
وأكد “الخديدي” أن الجمعية تعتزم اقامة عدد من المعارض التشكيلية والورش والدورات التدريبية خلال الفترة القادمة تهدف إلى دعم الحركة التشكيلية بالمملكة والتعريف بأهم التجارب العالمية في مجال الفن التشكيلي بحضور أبرز الأسماء التشكيلية في الوطن العربي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/395661.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن