بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“العمل والتنمية الاجتماعية” تعقد ورشة عمل لمناقشة أهلية استحقاق الضمان الاجتماعي

طباعة مقالة

  0 153  

“العمل والتنمية الاجتماعية” تعقد ورشة عمل لمناقشة أهلية استحقاق الضمان الاجتماعي





مكة الآن :

نظمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة الضمان الاجتماعي،و برعاية الدكتور إبراهيم الشافي وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي، ورشة حوارية تحت عنوان (معايير أهلية استحقاق الضمان)، بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في الرياض مؤخرا.

وعُقدت الورشة الحوارية بمشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية وهي(وزارة العدل، وهيئة الإحصاء، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة الداخلية، وبرنامج حساب المواطن)، وتناول المشاركون عددًا من المحاور أبرزها استعراض آلية التصميم قواعد المحددات القيمية المناسبة في المملكة، وتعريف قدرة العائل ومصادرها، وتحديد الحد الأدنى لقدرة عائل الأسرة الضمانية، وآلية التعرف على دخل العائل من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وكيفية الربط الآلي بينهما.

وخلصت الورشة، إلى رفع عدة توصيات تحقق الهدف المرجو من إقامة الورشة والعمل على تفعيل التعاون المشترك بين الوكالة والجهات المختلفة؛ بهدف الوصول إلى تقديم خدمات متميزة تصب في مصلحة المجتمع تحقيقًا لتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- من خلال عدة جلسات ستُعقد لاحقا.

حضر اللقاء، وكيل الوزارة المساعد للضمان الاجتماعي الأستاذ عوض الشهراني، ومدير عام الإدارة العامة للمعاشات والإعانات الأستاذ علي الخلف، ومساعد مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الرياض الأستاذ صالح الدخيل.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/395050.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن