بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نشطاء في خيانة وطن…!

طباعة مقالة

  42 34403  

نشطاء في خيانة وطن…!





نشطاء في خيانة وطن…!
د/سلمان حماد الغريبي

نكون أو نخون…!
مندسين بيننا ويتربصون بنا…!
خونة خانوا وطنهم وتلك جريمة لاتغتفر..كون ذلك ان المتضرر الوحيد هو الوطن فخيانة الوطن مهما كان لها من مبرر جريمة لاتغتفر…!
الوطن الذي رعاهم صغاراً وكباراً وكان سبباً مباشراً بعدالله سبحانه وتعالى في وصولهم لما وصلوا إليه ولم يحسبوا حسابا لهذا الوطن ولم يعيروه أي اهتمام سوى الخيانة التي تجري في عروقهم من اجل الطمع والشهرة والجاه والمال ولم يعلموا او يتعلموا أن الوطن هو بمنزلة العرض والشرف لكل إنسان عاش على ارضه وتحت سماءه ومن هان عليه وطنه هان عليه عرضه وشرفه والعياذ بالله من كل خائن غدار…
ففي مقالات كثيرة سابقة تطرقت لهؤلاء المدسوسينا بيننا وهم اعداء حققيين لنا يتربصون بنا ويتعاونون مع اعداءنا ويمدونهم بالمعلومات والمواقع الحساسة التي ترتبط بأمننا وأماننا…
فاصبحوا من نشطاء حقوقيين للإنسان كذباً وتستراً تحت هذا الغطاء إلى نشطاء خونة ضد الأوطان فكشفهم الله وهتك سترهم الذي كانوا يتغنون بِهِ ويدافعون عنه…
فالحمدلله حمد الشاكرين لم تمر حيلهم وآلاعيبهم على عيوننا الساهرة من أجل الوطن وعزه وشموخه… فشاهت وجوه هؤلاء الخونة وعميت عيونهم وتباً للعملاء اللذين يدعمونهم ولايعلمون بأن الله دائماً معنا ينصرنا ويحمينا من امثال هؤلاء الخونة الغادرين…
فالخونة لادين لهم ولا وطن لانهم باعوا بثمن بخس ريالاتٍ معدودة من دول مجاورةٍ لاتريد الخير لنا باعوا مبادئهم وقيمهم وشرفهم وذممهم لخيانة وطن وهو اعز مايملكون لعملاء خونة امثالهم لايستحقون ثقتهم فقط يستغلونهم أسوء إستغلال كالطعم في المصيدة يحققون من خلالهم اهدافهم ومطامعهم ومخططاتهم ثم يرمونهم كالكلاب في اقرب مزبلة للتاريخ…ثم يبحثون عن خونة غيرهم وهكذا دواليك…
فهم قلبوا الحقائق وزوروا في التاريخ على حساب اوطانهم ومارسوا الكذب والغدر والخيانة بوقاحة مقززة وتعدوا على النظام في وضح النهار وكانت الدولة لهم بالمرصاد فراعت ظروفهم الاسرية بالطيب والحكمة ولعل وعسى فسبق طيبها عقابها وارادة منهم مواطنيين صالحين…ولكن إرادة الله وماشاءفعل كشف وأظهر سرايرهم الخبيثة وخيانتهم لاوطانهم ولا عزاء فيهم…
فهم للاسف اغبى من الأغبياء انفسهم لايهتمون بقادم الأيام وأنهم يظنون انفسهم يملكون مالا يملكه غيرهم من الفطنة والذكاء والدهاء من ابناء الوطن الشرفاء الاوفياء…وهؤلاء الخونة للاسف الشديد يستطيعون التلوّن بكافة الألوان والإستمرار عليه بقية حياتهم فهم اصحاب عقول صغيرة لايهُمّها مايجرّه ويسببه على غيره من كوارث ومآسي ونكبات فما بالكم بخيانة الأوطان…؟!
فهؤلاء يتحدثون ويكذبون وكأنهم أوفى الأوفياء في حب الوطن وهم كاذبون خائنون ويلبسون لبساً جميلاً مؤنقاً ليواري سوءة انفسهم المنحرفة الأمارة بالسوء وهم فئة لاينصلح امرها لأن ضمائرهم قد ماتت من زمن بعيد…فلا طيب ينفع معهم ولا نصيحة تفيد لأنهم لايملكون من وطنهم الا حرفه فقط وباعوا المروءة والشرف وحسن الخلق يقول افلاطون في مثل هؤلاء(الصالحون لايحتاجون قوانين تحكمهم لكي يتصرفوا بحكمة ومسؤولية، بينما الفاسدون سيجدون طُرقاً كثيرة للتحايل والإلتفاف حولها) فهؤلاء الفاسدون هم الخائنون الذين لاعهد لهم ولا ذمة فلا ينفع معهم سوء البتر والإستئصال بجذورهم من هذا المجتمع الطيب المسلم المسالم الذي تربينا فيه على مبادئنا وقيمنا الإسلامية من الأدب وحسن الخلق وصفاء نية ووفاء وعدم الخيانة مهما حصل وكان من أخطاء او تجاوزات…فالله دائما معنا مهما عملوا ولفو وداروا ينصرنا ويحمينا ويكشف خيانتهم وآلاعيبهم فهو يعلم خائنة الأعين وماتخفي الصدور يقول الله عز وجل في سورة الأنفال:(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ)وقوله تعالى:(وَإِنْ يُرِيدُوا خِيَانَتَكَ فَقَدْ خَانُوا اللَّهَ مِنْ قَبْلُ فَأَمْكَنَ مِنْهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ)صدق الله العظيم.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/394751.html

42 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

  1. عادل صيرفي

    الحمدلله على نعمة الأمن والأمان هذه البلاد بلاد الحرمين الشريفين محمية من رب العباد يقول الله سبحانه وتعالى/(ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب اليم)…

  2. اسعد رواس

    الله يديك العافيه اخونا دكتور سلمان هادول يبغالهم يقعدوا طول عمرهم في السجن ولا يخرجو منه ربنا يكفينا شرهم وشر الناس المدسوسين الي ربي ان شاءالله يكشفهم كمان.

  3. ضاوي النفيعي

    حب الوطن من الإيمان فمن الذي جرأكم ياخائنين ياقليلين الاحسان لابارك الله فيكم ولا في اعمالكم المشينة الخايسة على خيانة الوطن…
    وجزاك الله خير دكتور.سلمان على هذه المقالة الجميلة والتي احسنت فيها ووضحت واسهبت بقلمك الوطني الهادف.

  4. لافي العتيبي

    الخائن سويد وجه ويرمى في السجن طول حياته ومن يتوسط او يشفع فيه خائن مثله…
    هذا وطن شرفنا وكرامتنا.

  5. نبيل عاشور

    صوت الحق يعلو ولا يعلا عليه فما دمنا على حق والله معنا لانخاف من أي خائن غدار باع دينه ووطنه بوسخ من الدنيا دراهم معدودات لاتغني ولاتسمن من جوع وانما سلبت لهم الخزي والعار وسواد الوجه في الدنيا والاخرة.

  6. السديس..مكه

    اللهم اعز الاسلام والمسلمين واحمي حوزة الدين واحفظنا بحفظك المكين واجعل كيد الخائنين في نحورهم ولاترفع لهم بعد اليوم قائمة.

  7. فهد النمري

    الله يبيض وجهك يبن العم ويزيدك من فضله ونعيمه ويجعلك ذخر لما تمتعنا به من مقالات رائعة وجميلة وهادفه ولا مكان لخائنين بيننا مهما كانوا
    وياوطنا يافخر الأوطان…بالروح نفداك وحنا على العهد والوعد وافين…

  8. راكان الحارثي

    حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم كيف وصل بهم هذا الحال في خيانة وطنهم؟!
    وهل هذه جزاة الوطن الذي عشتم على ارضه ورباكم واوصلكم لأعلى المناصب لكن الخائن خائن لاخير فيه فالحمدلله الذي كشف حالكم واظهركم امام الكل عراة خالين من المبادئ والقيم والذمم والشرف.

  9. احمد العقل

    نعم دكتورنا الكريم إلا خيانة الوطن جريمة لاتغتفر
    وماذا يريدون هؤلاء منا وقد كان نشاطهم لخراب اكبر لابارك الله فيهم وجعل كيدهم في نحورهم.

  10. نامي القرشي

    لامكان لهؤلاء الخونة المنافقين بيننا وحسبنا الله ونعم الوكيل عليهم وعلى من جندهم ضد الوطن واقول لهم خسئتم وخسئت اعمالكم المشينة وخاب سعيكم في خراب دياركم واقول لهم ولكل من تسول له نفسه السير على نهجهم اننا لهم جميعا حكومة وشعباً والله منا بالمرصاد… فالوطن خط احمر لايكمن تجاوزه مهما كان…
    وقول كما قال الشاعر:
    (بلادي وإن جارت عليّ عزيزةٌ
    وأهلي وإن ضنوا عليّ كرام
    بلادي وأن هانت علـى عزيزة
    ولو أننى أعرى بها وأجـوع
    ولي كف ضرغام أصول ببطشها
    وأشرى بها بين الـورى وأبيع
    تظل ملوك الأرض تلثم ظهرها
    وفى بطنها للمجدبين ربيعُ
    أأجعلها تحت الثرى ثم أبتغى
    خلاصا لهــا؟ أني اذن لوضيع
    وما أنا إلا المسك فــي كل بلدةٍ
    أضـوع وأما عندكم فأضيعُ).

  11. عالي الثبيتي

    لافض فوك وسلمت يمينك فالخونة ياأخي الكريم لابد من اجتثاثهم من هذه الارض المباركة الطيبة بأهلها وولاة امورها ومحاسبتهم اشد حساب ولا يقبل فيهم توسط او شفاعة.

  12. د/نبيل باتوباره

    صح لسانك يا دكتور…..ولاتقلق من هذا الجانب
    نحن اصلا ولله الحمد والشكر وحدة واحدة متحدة ملتحمة .. الله يحفظ السعوديه حكومتا وشعبا وارضا ..
    والله يكفينا شرهم وحسدهم هؤلاء الخونة المنافقين
    قاتلهم الله واشغلهم بأنفسهم وافسد مخططاتهم وفضح توجههم ومكرهم ونفاقهم
    الله أكبر عليهم اللهم اجعل كيدهم في نحورهم ولاتجعل لهم على هذه الارض باقية.

  13. د.نوف الهاشمي

    بارك الله فيك اخي الفاضل ولافض فوك ، اللهم ادم علينا نعمة الامن والايمان والصحة والعافية في ظل حكامنا وسددهم وثبتهم على الدين الحق ورد عنهم الاذى واحفظهم واحفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين من مثل هؤلاء الشرذمة الخونة خونة الدين والوطن والعرض والشرف.

  14. نايف ابو حيمد

    لا مكان للخونة بيننا ولابد من التعامل معهم بكل حزم وعزم وتطبق فيهم اقسى العقوبات ولاتقبل فيهم اي شفاعات ورفاعات.

  15. د/نوال فدعق

    بيض الله وجهك ورفع الله قدرك ونفع بما تكتب على هذا المقال، ووالله ان الانسان ليتعجب من أولئك الذين يريدون الاساءة لهذا هو البلد الحرام الذي يضم اقدس وأطهر بقعة على وجهة الأرض وإليها تهفو قلوب الملايين من البشر. ترى أين ترك أولئك عقولهم كي يفكروا مجرد تفكير في فعل مشين كهذا واي فعل خيانة وطن. فالله المستعان.

  16. ناصر الغريبي

    لافظ فاك يبن العم وبارك الله فيك فنحن مع دولتنا في العسر واليسر والمكره والمنشط . ولا يقول غير ذلك إلا خائن للدينه ووطنه فنسأل الله ان يحفظ امننا ويوفق دولتنا لخير البلاد والعباد ويكفينا شر الفتن من هؤلاء الخونة ماظهر منها وما بطن.

  17. ريم ال الشيخ

    وفق الله كاتب هذا المقال لما فيه الصلاح وحفظ الله الوطن وأيّد الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الزعيم الحكيم وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان والشعب السعودي المخلص الأبي.
    كلنا جنود الله دون الوطن رهن اشارة والدنا وقائدنا ورائدنا طائعين لله ثم لولي أمرنا ، آذاننا خرساء لاتسمع للخونة الغادرين شذاذ الآفاق الذين يبعون ذممهم وكرامتهم لمن يشتري هذا اذا كان لهم كرامة او ذمّة او امانة وشرف…حسبنا الله عليهم ونعم الوكيل.

  18. عايد شفيق الفضلي

    حب الوطن من الإيمان…والخيانه والخونة مانواطنهم
    ولامكان لهم بيننا فكما اسلفت دكتورنا الفاضل في مقالك كل هؤلاء الى مزبلة التاريخ اكرمك الله ورفع اسمك وقدرك ونفعنا بكل ماتكتب من روائع…
    كلنا فداء للوطن والله معنا يرعانا ويحمينا وينصرنا.

  19. اسامه خياط

    اسعدك الله اخي الحبيب أينما وجهت وجهك وفتح عليك ويسر امرك ورفع قدرك واعزك وبارك فيك وفي اهلك وولدك وكل عزيز وغالي لديك.. نعم انه الوطن العرض والشرف والعزة والمجد فكيف هان عليهم هؤلاء الخونة كل ذلك وتغيرت وتبدلت احوالهم الله مع هذه الدولة دائماً وأبدا ينصرها ويحميها الاحداث السابقة تشهد لذلك وتتحدث عن نفسها.

  20. ...

    (وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِنْدِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا)
    [سورة النساء 81]
    متلونون..مخادعون.. يتحدثون وكأنهم أوفى الأوفياء في حب الوطن وهم كاذبون خائنون..يلبسون لبساً جميلاً مؤنقاً ليواري سوءة انفسهم المنحرفة الأمارة بالسوء.. فئة لاينصلح امرها ضمائرهم قد ماتت من زمن بعيد…فلا طيب ينفع معهم ولا نصيحة تفيد لأنهم لايملكون من وطنهم الا أحرفه فقط ..باعوا المروءة والشرف وحسن الخلق..

  21. فهد رابح

    بلاد الحرمين ربنا حاميها ولن يفلح الظالمون الغادرين الخائنين مهما صنعوا وتستروا تحت أي غطاء…
    شكرا يادكتر على مقالات الرائعة الهادفة التي دائما تتزامن مع الأحداث.

  22. اسعد رواس

    الله يديك العافيه ويزيدك من نعيمه حبيبنا الدكتور ويغفرلنا جميعا ويتوب علينا ويفكنا من دول الخونه الي مايخافون الله

  23. حمزه البركاتي

    الله يجيزيك بالخير اخي ابوسياف ويوفقك لكل خير وصلاح وينفع بما تكتب ويهدي ضال المسلمين.

  24. جمال مؤمنة

    رعاك الله يادكتور وبارك الله فيك أخي على هذا المقال الرائع أصبت الحقيقة ووضعت النقاط على الحروف… كلام متزن وفقك الله لكل خير وحمى الله بلادنا وأمننا وولاة أمرنا من سوء ومكروه ومن كل شر ومن كل حاقد خوان واسأل الله أن يصلح أحوال المسلمين ويهديهم لطريق الحق والصواب والإستقامة والفوز والصلاح.

  25. د/نسرين فدا

    مقال جميل ورائع وهو موجه للخونة واذنابهم فهم يعرفون هدفهم وعلى ماذا يخططون…!
    ومسيرتهم للغدر والخيانة بوطن التوحيد وسكوتهم
    هو تناغم مع العاصفة التي اصبحت اقوى
    منهم وسينتظرون عدوا جديدا لهذا البلد
    كي يصفون ويتعاملون معه ولاكنهم إن شاءالله سوف يتساقطون جميعا الواحد تلو الواحد .. !!

  26. توفيق نقلي

    》كيف تجرؤوا عليه هؤلاء الخونة فالوطن كالأب الطيب الحنون لاتستطيع التخلي عنه مهما حصل وكان ولاتستطيع الغدر به…!
    بل تقف معه في أزماته وضد أعدائه وتساهم في إصلاحه من الفاسدين المفسدين والخائنين اللذين ينوون تدميره وتخريبه من الداخل بسرقة أمواله وتعطيل تقدمه وحضاراته وتسريب معلوماته لأعدائه…وقطع اليد التي تحاول المساس والعبث به…
    فشرف الرجل وعزته وكرامته يعرف بالوفاء لوطنه والحنين إليه والتمسك به…
    ديني بلدي بلد التوحيد نحن معك قلبا وقالبا ونعرف من هم الرجال ولانعرف الغدر والخيانة يابلدي يابلد الحرمين الشريفين.

  27. د/ابراهيم حريري

    عندما يتكلم المفكر تتضح الرؤا ويستوعب العقل فالحقيقه تعلو ولا يعلا عليها تكلمت فابدعت دكتورنا العزيز حكومتنا وان طال صمتها فهي لن تغفل عن مثل هؤلاء الخونة ولاكنها كانت تمهلهم لعل الله يهديهم ولكن طال صبرها ونفذ والخونة دائما يعتقدون انهم غير متابعين فالحمدلله على ان وقعوا في سوء اعمالهم وفكنا الله من شرهم ونصرنا عليهم وعلى من يدعمهم.

  28. عبير السليمان

    وان البغض بعد البغض يربوا
    عليك ويخرج منه الحقد الدفينُ
    مقال راقي من انسان راقي .فليتذكر ويفطن أولي الالباب.ودمر الله الشرذمة الحاقده الخونة واتباعهم ومن يرعاهم ويدعمهم.

  29. عوض بن مرزوق بن محمد الصواط

    السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
    شهر مبارك يابا سياف ..

    ان الطعنة عندما تأتي من الخلف من بني جلدتنا تكون اشد قسوة وألما من عدونا الحقيقي
    فكفنا الله اياهم بفضحهم قبل أن يصل النصل الي ظهورنا والحمد لله أولا وأخرا

  30. ثريا زين العابدين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
    أبائي وأمهاتي و اخواني واخواتي وأبنائي وبناتي
    الأن اصحوا من سباتكم قد زاد الخطر ووقع الشر وتأمر الفاسد والحاسد وكل ذي شر ضد وحدتنا ودولتنا وديننا وتماسكنا…
    قومو هداكم الله اتركوا عنكم كل مخدر سواء كان مرئي او مقروء او مسموع بلادنا يحيط بها الاعداء من كل جانب وصوب وقد اتفقو جميعاً على تقسيمها بينهم ولاكن هيهات وسلمان الحزم قد الم بمكرهم بعد الله هناك رجال لا يهابون الموت هنم درع الوطن الحص الحصين .
    يجب على كل بيت وكل اسره ان تكون لها دور فعال في الوقوف مع الشرعية التي هي نهج بلادنا وحكومتنا ونهج مليكنا خادم الحرمين سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله للإسلام والمسلمين عامة و لنا خاصةً فكونوا مستعدين تحسباً لكل معتدي أثيم يمس أمن بلادنا وحدودها ووحدتها…
    وحسبنا الله ونعم الوكيل عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم…يحمينا من شر الخونة الغدارين الذين يبيعون الاوطان بأبخس الاثمان…
    شكرا د.سلمان على روحك الوطنية وجزاك الله خير وبارك ربي فيك على هذا المقال الرائع.

  31. عالية

    الله يحفظ الاسلام و المسلمين و وطنا من شرهم يارب

  32. د/اكرم حكيم

    جزاك اله خيرا دكتورنا الفاضل فيما سطرته أناملك ..
    فقد أوجزت وأبدعت واجدت .. لا فض فوك ولا جف قلمك ،
    الولاء والبراء لوطننا ونحن معه قلبا وقالبا ..
    واجب كل من ارتوى من شرب زمزم في هذا الموطن موطن الحرمين الشريفين ان يقف صفا واحدا في وجه كل من يريد النيل منا ..
    نقول لكل عدو خفي هيهات .. هيهات، وليخسأ الخاسئون ..
    حفظ الله ولاة الأمر، وحفظ الله كل من وقف سدا منيعا امام اعداء الوطن المندسين بيننا وكفانا الله شرورهم.

  33. عبدالرحمن الزيد

    لامكان للخائنين بيننا أحبتي وكونوا مع وطنكم وولاة امركم قلبا وقالبا………
    فحبّ الوطن فخراً واعتزازاً لكلّ مواطن، لذلك علينا أن ندافع عنه ونحميه بكلّ قوّة، وأن نحفظه كما يحفظنا، وأن نقدّره لتوفيره الأمن والأمان لنا بعد الله سبحانه وتعالى……….
    وشكرا لك اخي ايه الكاتب المبدع على كلماتك الجميلة الراقية وجزاك الله خير ونفع بك.

  34. رياض الميمان

    مقال رائع يسرد مواقف أهل الفتن والضلااال والخونة المتسترين بغطاء انهم نشطاء في خدمة الإنسانية وهم يخونون ويكذبون ويسرقون….
    نسأل الله ان يديم على هذه البلاد أمنها وأستقرارها…
    سلمت ونفع الله بك اخي العزيز.

  35. محمد الطويرقي

    الخونة لامكان لهم بيننا يادكتور بارك الله فيك…
    جزاك الله خير فقد اجدت ووصفت وأحسنت…
    ولك مني جزيل الشكر والاحترام على هذا الابداع.

  36. هدى جلال

    شكرا دكتور…جزاك الله خير ورحم الله والديك
    ابدعت…الله يعطيك العافية…نعم وطني وطني
    إلا الوطن…خط احمر↔↔↔

  37. صالح التويجري

    لافض فوك أخي الحبيب المبدع…وبارك الله فيك
    كلام في منتهى الروعة والجمال…نعم والف نعم ربي وديني اولاً ثم وطني حفظه الله ورعاها من كيد الكايدين والخائنين الغادرين…
    وتقبل مروري جزاك الله خير ورحم والديك.

  38. حصه العتيبي

    نعم وربي يادكتور صدقت فجريمة خيانة الوطن جريمة لاتغتفر..الله يعطيك العافية ويرحم والديك.

  39. رباب نصار

    الا…بلاد الحرمين خط احمر لايمكن ولن يمكن المساس بها قبلة المسلمين ومهبط الوحي والرسالة.

  40. عادل مغربي

    فعلا هؤلاء هم الاعداء الحقيقين للأمة الاسلامية المتشبعين بالحقد والغدر والخيانة…
    واعلموا وتاكدوا ان بلادي خط احمر لايمكن المساس بها وفوق كل هذا وذاك رب البيت يحميها.

  41. حامد بن عبدالله الثبيتي

    هؤلاء من يخاف منهم وليس اعداءنا الحقيقين الوضحين امام اعيننا ونحن من حريصين ومتوهبين لهم لكن هؤلاء مندسين بيننا ومتغطين بغطاء كاذب من الوطنية والولاء أعز الله بلاد الحرمين ورفع شأنها وحفظ ولاة امرنا ان ولي ذلك والقادر عليه.

  42. نهال تونسي

    الا–الوطن خط احمر
    اللهم احفظنا وولاة امرنا من هؤلاء الخونة وابعد شرهم عنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن