بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

حضور متميز لحملة (الوقاية هي الغاية )في يومها الثاني

طباعة مقالة

  0 215  

حضور متميز لحملة (الوقاية هي الغاية )في يومها الثاني





مكة الآن - الرياض :

شهد المعرض المصاحب لحملة (الوقاية هي الغاية) والتي دشنها أول أمس معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو حضوراً متميزاً من قبل الزوار تمثل بزيارة أكثر من 500 شخص للمعرض.

وقدم منسوبوا الدفاع المدني شرحاً للزوار حول المخاطر التي يعنى بها الدفاع المدني وكيفية وطرق الوقايه معها واستعرضواً أمامهم أهمية ادوات السلامة ككاشف الدخان وأنواع أجهزة الإطفاء اليدوية وكيفية استخدامها وكاشف تسرب الغاز في المنزلي وكيفية التعامل مع حالات التسرب والمخاطر الناتجة عنه، بجانب شرح تفصيلي عن مسببات حرائق الكهرباء في المنازل وكيفية التصرف السليم في حال نشوب حريق في المنزل.

وتأتي الحملة لترسيخ معاني الوقاية والسلامة المجتمعية من الحرائق وترتكز على عدة محاور أبرزها: التوعية بمسببات الحرائق، ورفع الوعي حيال استخدام الأجهزة المطابقة للمواصفات والمقاييس، والعمل على بناء سلوك إيجابي لدى أفراد المجتمع حول الاستخدام الأمثل للمنتجات الكهربائية في المنازل، ورفع مستوى الالتزام بوسائل الحماية من الحرائق.

كما احتوى المعرض قسماً توعوياً للأطفال استضاف عدداً كبيراً من الأطفال و العوائل الزائرة للمعرض قدمت لهم الرسومات التثقيفية التي تحاكي الواقع بطريقة ترفيهية استخدمو من خلالها الأولوان لتلوين اللوحات والرسومات التي تم تصميمها خصيصاً لهم لترسيخ مفاهيم السلامة من الاخطار .

وشاركت شركة الفنار (الشريك الرسمي للحملة) من خلال عدد من أخصائيي الشركة الذين قدموا النصح والإرشاد للزوار حول ضرورة الالتزام باستخدام التوصيلات والمحولات الكهربائية ذات الجودة والتأكد من جودتها وكفاءتها،

وتجنب استخدام التوصيلات الرديئة التي تستخدم في الأجهزة الكهربائية المنزلية مثل الثلاجات والسخانات وأجهزة التكييف ومراوح الشفط وغيرها.

وركزت أنشطة المعرض على توعية الجمهور بأهمية الإرشادات الواجب اتباعها لتفادي حدوث الحرائق لوقاية وسلامة أفراد المجتمع واتخاذ التدابير الوقائية الخاصة بالإطفاء إلى جانب التدابير الاحترازية المؤدية إلى تفادي المخاطر من الحرائق.

الجدير ذكره أن المعرض يقام في غرناطة مول الواقع على مخرج 9 على الدائري الشرقي ويختتم فعالياته مساء اليوم ويقوم عليه عدد من أخصائيي الدفاع المدني لتوعية الزوار بمسببات الحرائق وكيفية التعامل معها والخطوات الواجب اتباعها بعد إبلاغ الجهة ذات الاختصاص.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/394530.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن