بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

من السعودية التي نالت جائزة “امرأة العام للغاز والبترول”؟ (فيديو)

طباعة مقالة

  0 157  

من السعودية التي نالت جائزة “امرأة العام للغاز والبترول”؟ (فيديو)





مكة الآن - متابعات :

حصلت سيدة سعودية على جائزة “امرأة العام للغاز والبترول في الشرق الأوسط” مؤخراً، كأول سعودية تنال هذه الجائزة، وذلك لجهودها في مجال الطاقة وتطويرها العديد من المواد الذكية، وابتكارها طريقة للتغلب على مشاكل تسرب حفر الآبار الذي قدمته لشركة “أرامكو السعودية”.

كانت الدكتورة عبير العليان تعمل كمحاضرة وباحثة في الكيمياء التحليلية بجامعة الدمام، وكباحثة في مجال البترول في مركز إكسبك للأبحاث المتقدمة، قبل أن تنضم لشركة “أرامكو” عام 2011.

وتقول العليان إنها كانت تهوى مجال الطاقة منذ الصغر، نظراً لأن والدها يعمل في مجال النفط، وبعد تخرجها في الثانوية العامة لم يكن هناك تخصص بهذا المجال للفتيات في السعودية، فقررت دراسة الكيمياء، وتفوقت بالمواد المتعلقة بالنفط.

وأضافت خلال مقابلة مع برنامج “هن” على قناة “العربية” أنها التحقت بعد ذلك بالجمعية الكيميائية السعودية، التي تضم موظفي “أرامكو”، فكانت فرصة للاحتكاك بهم، قبل أن تحصل على وظيفة في الشركة.

وحثت العليان النساء السعوديات على منافسة الرجال في الأعمال المختلفة، خاصة المهن المتعارف عليها بأنها مختصة بالرجال، مشيرةً إلى أن المرأة السعودية أصبحت تعمل في الهندسة والطيران وقطاع الأعمال وغيرها من القطاعات الحيوية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/394372.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن