بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“التعليم” توجه بتشكيل لجنة لدراسة نظام إدارة الأداء الوظيفي الجديد الصادر من الخدمة المدنية

طباعة مقالة

  0 290  

“التعليم” توجه بتشكيل لجنة لدراسة نظام إدارة الأداء الوظيفي الجديد الصادر من الخدمة المدنية





مكة الآن - متابعات :

‏وجه نائب وزير التعليم، الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، بتشكيل لجنة تختص بدراسة نظام إدارة الأداء الوظيفي الجديد، الصادر من وزارة الخدمة المدنية.

وبحسب التعميم الذي نشره اليوم الحساب الرسمي للإدارة العامة للإشراف التربوي بوزارة التعليم بـ”تويتر”، تختص اللجنة بإقرار واعتماد كل ما يُرفع لوزارة الخدمة المدنية من طرف وزارة التعليم، فيما يتعلق بإدارة الأداء الوظيفي لشاغلي الوظائف التعليمية.

وكذلك تشكيل لجان فرعية للعمل على إعداد دليل للتنظيمات والإجراءات الداخلية والجدارات والأهداف المرتبطة بتطبيق إدارة الأداء الوظيفي، وتهيئة الميدان التعليمي وتعريفه بأنظمة تقييم الأداء الجديدة، وتجهيز الأنظمة التقنية الداعمة لتقييم الأداء، والتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية فيما يتعلق بملف إدارة الأداء الوظيفي، وللجنة الاستعانة بمن تراه مناسباً من داخل الوزارة أو الميدان التعليمي.

ويرأس اللجنة المشكلة وكيل وزارة التعليم (بنين) وتضم في عضويتها كلاً من وكيل الوزارة للتعليم (بنات)، والمستشار بمكتب نائب وزير التعليم الدكتور عبدالسلام الناجي، ومدير عام الإشراف التربوي (بنين)، ومدير عام الإشراف التربوي (بنات)، وممثل من الإدارة العامة للموارد البشرية.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قد كشف، خلال تدشينه (20 شعبان الجاري)، برنامج كفايات والتطوير المهني التعليمي عن أن لائحة الوظائف التعليمية التي ستصدر قريباً ستشمل رتباً مختلفة للمعلمين، وسيكون تقويم الأداء الوظيفي للمعلمين والمعلمات عنصراً أساسياً في الترقية من رتبة إلى أخرى.

وشدّد “العيسى” على أهمية التدريب للمعلمين، وانخراطهم في البرامج التدريبية وجعلها من عناصر التقويم لأداء المعلم، كاشفاً عن توجّه الوزارة إلى تغيير معايير تقويم الأداء الوظيفي للمعلمين وإلزامهم بحضور الدورات، وربط ذلك برتب المعلمين.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/394114.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن