بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“سوفت بنك” اليابانية تخطط لفتح مكتب في السعودية

طباعة مقالة

  0 235  

“سوفت بنك” اليابانية تخطط لفتح مكتب في السعودية





مكة الآن :

أفاد مصدر من وكالة رويترز اليوم الثلاثاء إن مجموعة “سوفت بنك “تخطط لفتح مكتب في السعودية، ما يعزز أكثر علاقاتها مع المملكة.

ولدى الشركة اليابانية المتخصصة في الاستثمار بقطاع التكنولوجيا علاقات وثيقة مع الرياض بعد أن ساهم صندوق الاستثمارات العامة السعودي في “صندوق رؤية” التابع لـ”سوفت بنك” البالغ حجمه 93 مليار دولار وهو أكبر صندوق استثمار مباشر في العالم.

وفي مارس الماضي وقّع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة مع السيد ماسايوشي سون، رئيس مجلس الإدارة لصندوق رؤية سوفت بنك مذكرة تفاهم لإنشاء “خطة الطاقة الشمسية 2030” التي تعد الأكبر في العالم في مجال الطاقة الشمسية.

وتشكل هذه الاتفاقية إطاراً جديداً لتطوير قطاع الطاقة الشمسية في السعودية وسيتم بموجبها تأسيس شركة جديدة لتوليد الطاقة الشمسية بدأ إطلاق العمل على محطتين شمسيتين بقدرة 3 جيجاواط و 4.2 جيجاوات بحلول عام 2019 والعمل أيضاً على تصنيع وتطوير الألواح الشمسية في السعودية لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة ما بين 150 جيجاوات و 200 جيجاوات بحلول 2030.

ولدى “سوفت بنك “التي مقرها طوكيو، حضور بالفعل في الولايات المتحدة ولندن، في الوقت الذي تتنافس فيه السعودية لجذب كبرى الشركات المالية والتكنولوجية مع تطلعها إلى تسريع مساعي تنويع موارد اقتصادها بدلا من الاعتماد على النفط.

وفي قطاع التكنولوجيا، تجري أبل وأمازون مباحثات بالفعل مع الرياض بشأن الحصول على تراخيص للاستثمار في السعودية.

وفي قطاع الخدمات المالية، يخطط جولدمان ساكس لتوسعة نشاطه في السعودية بعد أن سُمح له بتداول الأسهم، في حين يدرس سيتي جروب الحصول على رخصة مصرفية كاملة في المملكة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/393825.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن