بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بالتفاصيل.. خطة “مرور مكة” خلال شهر رمضان

طباعة مقالة

  0 350  

بالتفاصيل.. خطة “مرور مكة” خلال شهر رمضان





مكة الآن :

اعتمدت إدارة مرور مكة المكرمة، خطة تنظيم الحركة خلال شهر، الذي يشهد كثافة كبيرة في أعداد المعتمرين، خاصة العشر الأواخر منه.

وتتضمن الخطة التي تم إعلانها اليوم الإثنين، تخصيص عدد من المواقف للمركبات، والتي يتم دعمها بعدد كاف من حافلات النقل العامّ، لنقل المعتمرين والمصلين القادمين من داخل حدود العاصمة المقدسة وخارجها، وذلك لعدم وصول مركباتهم الخاصة إلى داخل حدود مكة والمنطقة المركزية بها.

وتبلغ عدد المواقف لهذا العام، 13 موقفًا، موزعة على مداخل المنطقة المركزية بمكة بشكل مدروس، حيث تم اعتماد مواقف “طريق الطائف السيل، وموقف السيارات بالجمرات، وموقف طريق المدينة المنورة، وموقف السيارات بالشهداء، وموقف السيارات بالزاهر، وموقف السيارات بالرصيفة، وموقف طريق جدة مكة السريع، وموقف طريق الليث الساحل، وموقف طريق بكدي، وموقف طريق الطائف الهدى، وموقف السيارات بدقم الوبر، وموقف طريق الأمير متعب بن عبدالعزيز، وموقف السيارات بربوة منى.

كما تم تخصيص 9 محطات إركاب لجميع حافلات النقل العامّ حول المسجد الحرام، لنقل المعتمرين والمصلين من وإلى المواقف المخصصة لهم، وقامت إدارة مرور مكة بتنظيم المناطق المحيطة بالمسجد الحرام بوضع نقاط الفرز والتحكم داخلية وخارجية، لمنع دخول المركبات حول المنطقة المركزية.

وتم توفير خريطة تفاعلية لمساندة المعتمرين، باختيار المسارات المناسبة إلى مواقف السيارات، وذلك للتسهيل على ضيوف الرحمن ومساعدتهم على أداء شعائرهم.

كما تم ألزام السائقين المُحرمين للعمرة بإيقاف مركباتهم في مواقف على مداخل مكة المكرمة واستخدام النقل العامّ، إضافة إلى تمركز رجال المرور في 34 نقطة لتوجيه قادة المركبات إلى الطرق البديلة في أوقات الذروة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/393650.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن