بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مجلس القضاء الإداري: يحدد 20 يوماً لعقد جلسة النظر الأولى عند قيد الدعاوى المتعلقة بأخطاء تسجيل الملكية

طباعة مقالة

  0 188  

فيما أعاد تشكيل عدد من المحاكم الإدارية

مجلس القضاء الإداري: يحدد 20 يوماً لعقد جلسة النظر الأولى عند قيد الدعاوى المتعلقة بأخطاء تسجيل الملكية





مكة الآن :

عقد مجلس القضاء الإداري بمقر ديوان المظالم في الرياض يومي الأثنين والثلاثاء 21-22/8/1439هـ جلسته الاعتيادية برئاسة معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، ​وبحضور أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء المجلس.

صرح بذلك فضيلة أمين عام مجلس القضاء الإداري الشيخ فهد بن غنام الغنام، مبيناً أن المجلس استعرض الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها عدداً من القرارات اللازمة شملت:
– تعديل المادتين الثالثة والرابعة من قواعد تقويم القضاة خلال فترة التجربة.
– كما أقرّ المجلس أن تحدد إدارة الدعاوى عند قيد صحيفة دعوى تتعلق بأخطاء تسجيل الملكية جلسة نظرها بما لا يتجاوز (20) يوماً من تاريخ القيد. على أن تحقق المحكمة في الجلسة من الاختصاص والقبول، وتحكم في الدعوى إذا كانت صالحة للفصل، ولا يجوز تأجيلها إلا لسبب يقتضي ذلك ويثبت في محضرها، ولا تؤجل الجلسة أكثر من مرة لسبب واحد يعود لأحد الأطراف، كما لا تزيد عدد جلسات المرافعة عن ثلاث. أما إذا أجلت المحكمة الجلسة فلها أنت تُمكن الأطراف من تبادل المذكرات قبل الجلسة لدى الإدارة، بما لا يزيد عن مذكرتين لكل طرف، وخلال مدد لا تتجاوز كل منها اسبوعين.
– أضاف الغنام: أنه تم إعادة تشكيل عدد من المحاكم الإدارية في مناطق مكة المكرمة وتبوك والباحة، وندب عدد من المشايخ إلى مكتب الشؤون الفنية.
– كما تمت تسمية فضيلة الشيخ خالد بن سهيل الغامدي مساعداً لرئيس المحكمة الإدارية في الباحة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/393629.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن