بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جمعية روماتيزم تحتفي باليوم العالمي لمرض الذئبة الحمراء

طباعة مقالة

  0 250  

جمعية روماتيزم تحتفي باليوم العالمي لمرض الذئبة الحمراء





مكة الآن :

احتفت الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم باليوم العالمي للذئبة الحمراء الذي يوافق العاشر من مايو من كل عام بهدف التعريف بمرض الذئبة الحمراء وزيادة الوعي، وتثقيف المرضى حول الأعراض والآثار الصحية لهذا المرض، وذلك من خلال عدة برامج وأنشطة كان من أبرزها لقاء (لنتعايش معاً) لمصابات الذئبة الحمراء الذي عقد بمقر الجمعية بتنظيم من مجموعة دعم مرضى الذئبة الحمراء التطوعية التي تعمل تحت مظلة الجمعية.

ويأتي هذا الاحتفاء انطلاقاً من أهداف الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم ويهدف اللقاء إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والمعنوي لمرضى الذئبة الحمراء، وإبراز دور الجمعية من خلال التواصل مع المرضى والاهتمام برعايتهم، وتحفيزهم ودعمهم من خلال تبادل الخبرات الإيجابية بين المرضى.

وقد شمل اللقاء على عدد من المحاضرات التثقيفية منها (المرأة والذئبة الحمراء، فهم الأدوية وتأثيره على المريض والتغذية لمرضى الذئبة الحمراء) قدمت من قبل مختصين بالأمراض الروماتيزمية ومختصات في المجال النفسي والتحفيز، وتم استعراض بعض تجارب المريضات وكيفية تعايشهن مع المرض لتحفيز المصابات حديثاً بمرض (الذئبة الحمراء). إضافة إلى استعراض تجارب ملهمة لبعض المرضى.

وصرحت أ. ندى المزيني نائب رئيس مجلس الإدارة أن الجمعية تعتزم الاستمرار بعقد لقاءات مماثلة لمجموعات أخرى من المصابين بأنواع مختلفة من أمراض الروماتيزم وحثت المصابين والمصابات بالأمراض الروماتيزمية من جميع مناطق المملكة بضرورة التواصل مع الجمعية لتسجيل بياناتهم ليسهل التواصل معهم واتاحة خدمات وبرامج الجمعية لهم، كما قدمت شكرها وتقديرها للدكتورة/ فهيدة العنزي، والدكتورة إيمان ألفي والأستاذة/ حنين ملا ولجميع من ساهم في إنجاح هذا اللقاء وخصت بالشكر مجموعة دعم مرضى الذئبة الحمراء التطوعية.

جدير بالذكر أن من مخرجات هذا اللقاء تعزيز التفكير الإيجابي لتعايش أفضل مع مرض الذئبة الحمراء، وتبادل الخبرات الإيجابية والاستفادة من التجارب بين المرضى، وتلقي المشاركين معلومات صحيحة عن المرض وطرق التعايش معه من مختصين.

كما تعكف الجمعية على إطلاق العديد من البرامج والمشاريع التي تصب في مصلحة مرضى الروماتيزم وذويهم في جميع مناطق المملكة بالتعاون مع شركاء النجاح من الجهات المانحة ورجال الأعمال والجهات ذات العلاقة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/393557.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن