بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

رمضان يستنفر استعدادات البلديات الفرعية بمكة

طباعة مقالة

  0 337  

رمضان يستنفر استعدادات البلديات الفرعية بمكة





مكة الآن :

كثفت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في بلدياتها الفرعية ، الحملات الميدانية على الاسواق والمتاجر والمحلات الغذائيه والتجارية والمطاعم وأماكن تقديم الخدمات ، وذلك ضمن جهودها واستعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك ولتقديم أفضل الخدمات للأهالي والزوار الذين يتوافدون بأعداد كبيرة على العاصمة المقدسة ولتهيئة كافة الأوضاع الكفيلة بتقديم خدمات بلدية مميزه لهم.
وقد أنهت الأمانة تجهيز بلدياتها الفرعية لأداء الأعمال والخدمات المختلفة في الموسم ، حيث تم تزويد البلديات بكل ما تحتاجه من العمالة والمعدات والآليات والفرق الميدانية حسب نطاق كل بلدية، وذلك في جميع المجالات التي تتعلق بالنظافة وصحة البيئة ومتابعة الأسواق التجارية والمحلات الغذائية والتي تضمن بإذن الله تقديم أفضل الخدمات البلدية.
وفي هذا الاطار فقد شكلت بلدية العزيزية الفرعية فريقا ميدانيا بتوجيهات المهندس غازي الحربي رئيس بلدية العزيزية وبمشاركة كلا من: مدير إدارة الخدمات الأستاذ محمد المعطاني ومندوب لجنة مكافحة الظواهر السلبية الأستاذ اسامه الصبحي ومشرف الفتره المسائيه فهد الجارد وعدد من المراقبين بقسم مراقبة الأسواق التجارية ، وتم أمس تنفيذ حملة مكثفة على منطقة محبس الجن ، شملت العديد من المحلات والمطاعم ، وتم خلالها رصد العديد من المخالفات والقبض على عدد من الباعة الجائلين المخالفين ومصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة والبضائع المعروضة بطرق عشوائية.
كما نفذت بلدية العتيبية الفرعية بتوجيهات رئيسها الدكتور وليد مليباري حملة مماثلة على أسواق المنطقة ، وأغلقت خلالها مصنعين لبراميل المياه الصاج الحديدية وتم اغلاقهما لمخالفتهم للاشتراطات الصحية ووجودهم داخل الحي السكني.
من جهتها نفذت بلدية الشرائع حملة مكثفة على مواقف حجز السيارات وبتوجيهات رئيس البلدية المهندس فهد البشري ومتابعة مدير الخدمات عبدالله قصادي ورئيس قسم الأسواق زين العابدين حبيب طاهر ، وذلك لتهيئة تلك المواقف لاستقبال سيارات المعتمرين ، وتم خلال الحملة ضبط وسحب (٢٢) من عربات البيع المتنقلة لممارستها العمل بدون تراخيص ومخالفتها للاشتراطات الصحية وعمالة لاتحمل شهادات صحية .
وعلى ذات الصعيد نفذت بلدية بحرة الفرعية حملة موسعة على المصانع والمستودعات الموجودة بالمنطقة ، حيث أوضح رئيس بلدية بحرة المهندس رائد الشريف ، أن منطقة بحرة تضم مجموعة من المصانع والمستودعات الخاصة بالمواد الغذائية والتموينية ، مؤكدا بأن البلدية تقوم بمتابعتها بشكل مستمر للتأكد سلامتها والتزامها بتنفيذ الاشتراطات الصحية المطلوبة.
وتجدر الإشارة إلى أن أمانة العاصمة المقدسة قد اتخذت كافة التدابير الكفيلة بتقديم أفضل الخدمات لزوار بيت الله الحرام وتهيئة كافة الأوضاع لهم ولتمكينهم من أداء فرائضهم في رحاب العاصمة المقدسة بأمن واطمئنان.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/393246.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن