بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي الملك الليلة

طباعة مقالة

  0 151  

خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي الملك الليلة





مكة الآن: متابعة

يكرّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- كافة أبنائه الرياضيين مساء اليوم السبت عندما يرعى المباراة النهائية لمسابقة كأس الملك التي تجمع الاتحاد والفيصلي على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في ختام منافسات الموسم الرياضي الحالي.

ويعتبر نهائي هذا المساء هو النهائي رقم ٤٣ في تاريخ المسابقة التي انطلقت للمرة الأولى عام ١٩٥٧ قبل أن تتوقف بنهاية عام ١٩٩٠ ومن ثم تستأنف بحلتها الجديدة عام ٢٠٠٨.

ويحتضن ملعب «الجوهرة» الذي تم تدشينه عام ٢٠١٤ النهائي الخامس تواليا في المسابقة، حيث جمع النهائي الأول الشباب والأهلي فيما جمع النهائي الثاني الهلال والنصر بينما كان طرفا النهائي الثالث النصر والأهلي في حين كان النهائي الرابع بين الهلال والأهلي، وقد تم افتتاح الملعب الذي يعتبر أحد أبرز وأفضل الملاعب في العالم في ١ مايو ٢٠١٤، ويتسع لنحو ٦٢ ألف متفرج.

وشهدت تذاكر المباراة إقبالا كبيرا، حيث ينتظر نفادها خلال ساعات من خلال موقع «مكاني» المخصص لبيع التذاكر. وكانت الهيئة العامة للرياضة قد قررت دخول الجماهير مجانا قبل أن تتراجع عن قرارها رغبة في المزيد من التنظيم وتسهيل مهمة دخول الجماهير الرياضية بما يكفل تساوي الفرص أمام الجميع لإظهار نهائي كأس الملك بأفضل صورة.

ويعد بلوغ الاتحاد للنهائي هو السابع عشر في تاريخ البطولة ويبحث من خلاله عن اللقب التاسع في تاريخه، بينما يبقى الظهور الأول للفيصلي الذي يطمح في الظفر بأول الألقاب ودخول تاريخ البطولة من أوسع أبوابه. وكان الفريقان قد أنهيا تحضيراتيهما للمباراة النهائية، حيث دخل الاتحاد معسكرا مغلقا في أحد فنادق جدة منذ ثلاثة أيام، بينما وصلت بعثة الفيصلي ظهر أمس إلى جدة وتوجهت فور وصولها إلى مقر إقامتها. ولن تشهد صفوف الفريقين أي غيابات مؤثرة وسيدخلان المباراة بصفوف مكتملة بحثا عن لقب أغلى البطولات.
http://www.alyaum.com/articles/6016198/الميدان/خادم-الحرمين-الشريفين-يرعى-نهائي-الملك-الليلة

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/393111.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن