بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نائب أمير منطقة مكة يدشن المبادرة الأولى لإيقاف الهدر الغذائي بالمنطقة 

طباعة مقالة

  0 349  

جمعية إطعام جدة تكرم الشركات والمؤسسات الوطنية

نائب أمير منطقة مكة يدشن المبادرة الأولى لإيقاف الهدر الغذائي بالمنطقة 





مكة الآن: شاكر الحارثي

 

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة حفل تدشين مبادرة ” ثلث لطعامك ” الذي تنظمه جمعية إطعام الخيرية بجدة مساء يوم الأحد 5 رمضان الموافق 20 مايو2018 قاعة دينتي بفندق سوفتيل كورنيش جدة.

أكد رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية إطعام بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ خالد بن عبد اللطيف الفوزان عن عميق شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته وتدشين لمبادرة ثلث لطعامك التي ستساهم في توعية المجتمع بمشكلة الهدر الغذائي وحفظ النعمة.

مؤكدا أن هذه الرعاية تجسد اهتمام ولاة الأمر في هذه البلاد الطيبة بالعمل الاجتماعي والعناية به ورعايته تعزيزا للنجاحات المتواصلة للجمعية في مجال إيقاف الهدر الغذائي وحفظ النعمة.

ونوه الفوزان بأهمية مبادرة ثلث لطعامك لوقف الهدر الغذائي في المملكة وخصوصاً في شهر رمضان المبارك حيث تستنزف المواد الغذائية 80 % من الدخل الشهري للأسر السعودية في رمضان وتبلغ قيمة الانفاق على المواد الغذائية في هذا الشهر ما يقارب 30 مليار ريال سعودي بناء على إحدى الإحصائيات المنشورة مؤخرا.

بدوره قدم عضو اللجنة التنفيذية لجمعية جمعية إطعام الدكتور عماد المهيدب عن بالغ الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر نائب أمير منطقة مكة على رعايته لهذا الحدث الاجتماعي التوعوي الأضخم في شهر رمضان المبارك.

مقدما شكره في الوقت ذاته لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزيرها معالي الدكتور علي بن ناصر الغفيص على ما توليه الوزارة من اهتمام بالغ بكافة الجمعيات الخيرية ومؤسسات خدمة المجتمع.

وعن المبادرة قال الدكتور عماد المهيدب مبادرة ثلث لطعامك التي سيتم تدشينها رسميا في شهر رمضان المبارك إحدى المبادرات المجتمعية التي تقدمها جمعية إطعام بالشراكة مع الشركات والمؤسسات والأفراد بطريقة إبداعية ونوعية لتوعية شرائح المجتمع بمشكلة الهدر الغذائي وأضراره مع تعزيز نظام الغذاء والأكل الصحي والممارسات السلوكية الإيجابية في حفظ النعمة.

يذكر أن جمعية إطعام الخيرية بجدة استطاعت من حفظ اكثر من 3 ملايين وجبة بمحافظة جدة وهي مؤسسة غير ربحية متخصصة في حفظ النعمة وإيقاف الهدر الغذائي تابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من الجمعيات الرائدة التي تعمل باحترافية رسالتها دعم الشراكة والتوعية بين أطياف المجتمع من خلال حفظ النعمة ومفهوم تكامل اجتماعي.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/392982.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن