بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

صحة جدة تستضيف ورشة عمل عن بلاغات الأجهزة و المنتجات الطبية

طباعة مقالة

  0 465  

تنظمها إدارة الجودة و سلامة المرضى

صحة جدة تستضيف ورشة عمل عن بلاغات الأجهزة و المنتجات الطبية





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

أفتتح مستشار مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور عبدالرحمن كركمان نيابة عن مدير صحة جدة صباح اليوم الأربعاء بفندق ورشة عمل ( بلاغات الأجهزة و المستلزمات الطبية ) ، و بحضور نائب رئيس الهيئة العامة للغذاء و الدواء لقطاع الأجهزة الطبية الدكتور نزيه العثماني و عدد من القيادات بصحة جدة و مدراء المستشفيات الحكومية بالمحافظة .

و أوضح الدكتور عبدالرحمن كركمان في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة عن أهمية الإبلاغ لما لها من أثر في تحسين الخدمة المقدمة للمستفيد و تحقيقاً لتطلعات وزارة الصحة لتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى و سلامة المرضى ، مؤكداً أن الإبلاغ عن الأجهزة الطبية و المستلزمات الطبية من شأنه أن يسهم في إنقاذ حياة مريض مستخدم لهذه الأجهزة ، أو حدوث إصابة خطيرة لا سمح الله تؤثر في حياة المستخدم لهذه الأجهزة .

من جانبها ألقت مدير إدارة الجودة و سلامة المرضى بصحة جدة الأستاذة إيمان أبو رأس كلمة رحبت فيها بالحضور ، مشيرة إلى أن إقامة الورشة تهدف إلى معرفة القوانين الواجب إتباعها للإبلاغ ، و تشجيع العاملين في المنشآت و المرافق الصحية العامة و الخاصة على الإبلاغ من خلال التطبيق الإلكتروني الذي أطلقته مؤخراً صحة جدة بإسم برنامج وقاية ، و أشادت أبو رأس بتعاون الهيئة مقدمة لهم الشكر على ما بذلوه من جهود لإقامة هذه الورشة .

بعد ذلك قدم نائب رئيس الهيئة العامة للغذاء و الدواء لقطاع الأجهزة الطبية الدكتور نزيه العثماني نبذه تعريفية عن الهيئة العامة بشكل عام و عن الأجهزة الطبية بشكل خاص موضحاً الإشتراطات الواجب توفرها و عن الإعلانات للأجهزة و الترميز الذي تتبعه الهيئة الطبية و ترخيص الدراسات السريرية .

كما كرمت الهيئة العامة للغذاء و الدواء إدارة الجودة و سلامة المرضى بصحة جدة على تفانيهم و حرصهم على سلامة المرضى من خلال تبني مثل هذه الورش الذي من شأنها الإرتقاء بالعمل ، إضافة إلى تكريم مستشفى الملك عبد العزيز بجدة نتيجة حصولهم على المركز الأول في الإبلاغ عن الأجهزة و المستلزمات الطبية .

بدأ بعد ذلك البرنامج العلمي للورشة من خلال عدد من المحاور التي تم مناقشتها و تشمل اشتراطات الإذن بالتسويق ، و إعلانات الأجهزة و المنتجات الطبية ، إلى جانب الإبلاغ عن حوادث الأجهزة و المنتجات الطبية و إدارة إستدعاءات الأجهزة و المنتجات الطبية ، و أخيراً عرض على نظام وقاية و إمكانية الترابط .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/392624.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن