بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

د. توفيق السديري : الالتزام بوقت رفع الأذان في محافظة جدة حسب تقويم أم القرى

طباعة مقالة

  1 410  

في خطاب وجهه إلى مدير الشؤون الإسلامية بمكة المكرمة

د. توفيق السديري : الالتزام بوقت رفع الأذان في محافظة جدة حسب تقويم أم القرى





مكة الآن :

أكد معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري على مؤذني المساجد والجوامع في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة وجوب الالتزام في رفع الأذان بتوقيت المحافظة في تقويم أم القرى ، وعدم الاعتماد على أذان المسجد الحرام في ذلك لفارق توقيت الأذان بين مكة المكرمة وجدة .
جاء ذلك في خطاب وجهه معالي الدكتور توفيق السديري إلى فضيلة مدير عام الوزارة بمكة المكرمة إثر ما لوحظ من تفاوت رفع الأذان من مسجد لآخر في محافظة جدة حيث يعتمد البعض على أذان المسجد الحرام فيما يعتمد البعض الآخر على توقيت محافظة جدة حسب تقويم أم القرى .
وقال معاليه في نهاية خطابه : إن الالتزام بوقت الأذان الثابت في تقويم أم القرى هو الواجب والذي يضمن عدم تفاوت رفع الأذان من مسجد لآخر ، ولاختلاف مدة أذان المسجد الحرام باختلاف أداء المؤذن , فاعتمدوا التوكيد على منسوبي المساجد في محافظة جدة بضرورة الالتزام في رفع الأذان بتوقيت محافظة جدة في تقويم أم القرى, وعدم الاعتماد على أذان المسجد الحرام في ذلك.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/392557.html

1 التعليقات

  1. عبدالرحمن سراج منشي

    يا د توفيق السديري لماذا تعاميمكم غير منفذه على ارض الواقع مثل رفع اصوات مكبرات الصوت الخارجية واثناء الكلمان التوعوية , وعدم تقيد المؤذنين باوقات الاذان والسبب ان معظم المراقبين لا يؤدون مهامهم على الوجه الاكمل وتقاريرهم غير مطابقة للواقع . منذ سنوات مضت قال لى احد المؤذنين المتعاونين يمتدح المراقب بأنه يعطيهم ( رنة ) قبل ان يقوم بالجولة , وغيره كثير , ولا أزيد ……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن